تعز| صحافي يكشف حجم فساد الإصلاح في قطاع الغاز بمحطة واحدة فقط

اخترنا لك

كشفت مصادر صحافية حجم الفساد في قطاع الغاز المنزلي التابع لحكومة معين، بمدينة تعز، جنوب غربي اليمن، موضحة أن تكلفة تعبئة الغاز في محطة الشمايتين بلغت 1 مليار و432 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الجاري 2023م.

تعز- الخبر اليمني:

وقال الصحفي مرزوق ياسين، في منشور على منصة فيسبوك، إن المحطة أنتجت أقل من 50% من الكميات الواردة إليها من صافر عبر نظام الشركة بفارق أسعار 450 ريال كجبايات غير قانونية في كل اسطوانة، فيما قامت المحطة بتحويل بقية الكميات إلى طرمبات سوق سوداء تمونها في ريف تعز، حيث تم بيع الليتر الواحد عبر هذه الطرمبات خلال الثلاثة الأشهر الأولى بأسعار لا تقل عن 750 ريال.

ولفت إلى أنه “تم مطابقة الكميات الواردة والمنصرفة من المحطة على الرغم من كل محاولات اخفاء بيانات العمل والتستر على المحطة من قبل مكتب الشركة حيث يعمل شقيق مدير مكتب الشركة مندوبا للإنتاج والرقابة على المحطة”.

وأكد الصحفي ياسين أن عمولات فصائل التحالف التابعة للإصلاح “من فساد المحطة لا تقل عن (13) مليون ريال خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، في استنزاف لإيردات المحطة التي لا تبعد كثيراً عن منزل محافظ الرئاسي في تعز، نبيل شمسان”.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة