ملايين الصينيين يحتمون في أماكن مغلقة تحسبا لزلزال “ساولا” الذي يضرب جنوب البلاد

اخترنا لك

أحتمى عشرات الملايين من سكان المناطق الساحلية المكتضة جنوب الصين، في أماكن مغلقة، تحسبا لوصول إعصار “ساولا” الذي ضرب اليوم السبت مناطق جنوب البلاد، بعد أن اقتصرت أضراره على اقتلاع الأشجار، وتحطيم النوافذ في هونغ كونغ.

متابعات-الخبر اليمني:

ويأتي ذلك إثر رفع سلطات هونغ كونغ مستوى الإنذار إلى أعلى درجاته، وهو ما لم يحصل سوى 16 مرة منذ الحرب العالمية الثانية. حيث ناشدت السكان “الابتعاد عن النوافذ والأبواب المكشوفة وضمان وجود مكان آمن للاحتماء”.

ولاحقا، خفضت السلطات مستوى الانذار، بعدما عبر الإعصار قرب المدينة مواصلا طريقه نحو البر الصيني الرئيسي، دون الإبلاغ عن سقوط ضحايا في هونغ كونغ. لكنها نصحت السكان بالتحسب من رياح عاتية.

وقال مرصد هونغ كونغ إن “الرياح العاتية لا تزال تؤثر على بعض الأماكن.. لا يجب التراخي في الإجراءات الوقائية”، بعدما بلغت سرعة الرياح في ذروتها 210 كلم في الساعة.

وكانت هونغ كونغ قد أصدرت تحذيرا من هذا المستوى الأعلى (T10) في عام 2018، حين ضربها الإعصار مانغخوت، الذي أدى إلى تدمير أشجار والتسبب بفيضانات وإصابة أكثر من 300 شخص.

وألحق الإعصار حينها أضرارا بأكثر من 3 ملايين شخص في المحافظات الجنوبية في بر الصين الرئيسي، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص.

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة