بدء تشغيل الاتصالات الجديدة في عدن

اخترنا لك

بدأت الإمارات، السبت، ترتيب تشغيل الاتصالات الجديدة لعدن رغم الاعتراض المحلي والإقليمي.

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت وسائل إعلام جنوبية وصول فريق من الخبراء الأجانب إلى عدن، مشيرة إلى أن الفريق يقوم بعملية فحص لمواقع تركيب المحطات  الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أن الفريق وصل تحت غطاء “متعاقدين” مع شركة عدن نت التي ضمنتها حكومة معين بصفقة بيع الاتصالات في المحافظات الجنوبية للإمارات.

وسيقوم الفريق بمسح  يشمل المناطق البحرية التي تربط خليج عدن ببحر العرب.

وتسعى الإمارات لنقل كيبل بحري من جزيرة سقطرى التي سبق وأن ربطتها الإمارات بشركة اتصالاتها الوطنية إلى عدن لتشغيل الشركة الجديدة  عبر الرقم الدولي للاتصالات الإماراتية.

والتحركات الإماراتية الجديدة تأتي على الرغم من استمرار الخلافات في صفوف القوى الموالية للتحالف جنوب اليمن، حيث انضم وزير الداخلية في حكومة معين إبراهيم حيدان لرفض الصفقة التي قال إنها تستهدف الأمن القومي لليمن في إشارة على مخاوف من التجسس على قيادات وقوى يمنية معارضة للإمارات وأبرزها حزبه.

وإبراهيم حيدان واحد من عدة قيادات سبق وأن رفضت الصفقة أبرزها عضو الرئاسي عثمان مجلي وسلطان البركاني في حين توعد أحمد العيسي أبرز قادة جناح هادي بملاحقة معين على الصفقة، في المقابل واصلت الإمارات حشد القيادات الموالية لها لدعم الصفقة وآخرهم طارق صالح الذي اعلن تأييده لتمكين الامارات محاولا التبرير بيافطة “الحوثي”.

أحدث العناوين

الحوثي: لتفسح الأنظمة العربية المجال أمام شعوبها إذا كانت لا تجرؤ على تبني موقف بشأن غزة

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن العدوان على غزة "يتوقف فوراً عندما يقرر الأميركي ذلك"،...

مقالات ذات صلة