هجمات تستهدف “ابن الوزير” مع بدء اجتياح أولى مديريات شبوة

اخترنا لك

تصاعدت وتيرة الهجمات على قوات محافظ المؤتمر بشبوة، الثلاثاء .. يتزامن ذلك مع بدء اجتياح أولى مديريات المحافظة بذريعة “مكافحة الإرهاب”.

خاص – الخبر اليمني:

وأصيب اثنان من مجندي فصائل ما تعرف بـ”دفاع شبوة” التي يقودها نجل المحافظ عوض ابن الوزير بهجوم جديد..

ووقع الهجوم في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد التي تعد معقل ابن الوزير  وسبق وأن شهدت مواجهات بين فصائل ما تعرف بـ”المقاومة الجنوبية” المحسوبة على الانتقالي ودفاع شبوة على خلفية سباق للانتشار على امتداد أنبوب النفط.

وتزامن الهجوم الجديد  مع دفع الانتقالي بتعزيزات كبيرة من أبين إلى تخوم مديرية الحطيب أولى مديريات شبوة الحدودية.

وأفادت مصادر قبلية بان القوات الجديدة تستعد لاجتياح المديرية بذريعة مكافحة الإرهاب على الرغم من إعلان مشايخ قبائل المديرية رفضهم أي تواجد لفصائل من خارج المحافظة بما فيهم “القاعدة”.

والتحشيدات الجديدة ضمن استراتيجية الانتقالي التي بدأها من المناطق الوسطى في أبين، والتي تعد اهم معاقل خصومه بقيادة ناصر وهادي،  تحت حملة “سهام الشرق” ويسعى من خلالها  للسيطرة على المناطق الممتدة من ابين وحتى حضرموت مرورا بشبوة وتلك المناطق عدت  لعقود معاقل لخصومه فيما كان يعرف بـ”الزمرة”.

وتشهد شبوة خلافات بين قطبي الإمارات  في المؤتمر بقيادة  ابن الوزير الانتقالي تصاعدت وتيرتها مؤخرا مع قرار السعودية والإمارات تقاسم الهلال النفطي وشروع أبو ظبي بالاستغناء عن الانتقالي بمنح نفوذ اكبر لخصومه في المؤتمر.

أحدث العناوين

صنعاء: حزمة تسهيلات للصناعات الوطنية عقب نجاح تجربة الالبان

اكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ان نجاح عملية توطين صناعة الألبان و تدشين تنفيذ خطة تحول مصانع...

مقالات ذات صلة