صنعاء تعلن تضامنها مع متضرري زلزال المغرب

اخترنا لك

أعلن صنعاء تضامنها مع ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مدن مغربية، وأودى بحياة أكثر من ألف مواطن وإصابة مئات آخرين، داعية للتضامن مع المتضررين.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال رئيس وفد صنعاء ومتحدث “أنصار الله”، محمد عبد السلام، إنه يتقدم بخالص العزاء والمواساة للشعب المغربي ولأهالي الضحايا، مؤكداً تضامنه ومساندته للمغرب في هذه المحنة، متمنيا أن يشفي الله “الجرحى وأن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان، وأن يحفظ المغرب من كل سوء ومكروه”.

وضرب زلزال بقوة 6.7 درجات مقياس رختر، مساء أمس، شمالي شرقي المغرب، متسبباً في انهيار عشرات المباني والمنازل، وإصابة شبكات الكهرباء والاتصالات بأضرار كبيرة، فيما أعلنت السلطات المغربية حالة الطوارئ في المناطق المتضررة، ونظمت حملات إغاثة وإسعاف لمساعدة المصابين وإجلاء المحتجزين تحت الأنقاض.

وأعلن التلفزيون الرسمي المغربي، ارتفاع عدد الضحايا، إلى 1037 شخصاً، و1204 جرحى من بينهم 721 في حالة حرجة، فيما ذكر الديوان الملكي المغربي في بيان أنّ “الملك أعطى تعليماته منذ اللحظات الأولى لتعزيز الوسائل وفرق الإنقاذ لتسريع عملية إنقاذ وإجلاء الجرحى”.

وتستمر فرق الإنقاذ بالبحث عن ناجين محتملين أو جثامين ضحايا وسط أنقاض البيوت المهدمة، مستعينة برافعات وآليات حفر.

أحدث العناوين

أسعار العملات في صنعاء وعدن

أسعار صرف #الريال_اليمني مقابل الدولار الخميس - 02/05/2024 صنعاء شراء = 531 ريال بيع = 532 ريال عدن شراء = 1692 ريال بيع = 1699 ريال أسعار...

مقالات ذات صلة