إعصار دانيال يضرب ليبيا

اخترنا لك

أعلنت بلدية بنغازي في ليبيا حالة الطوارئ وحظر التجوال في المدينة حتى غدا الاثنين، فضلا عن إخلاء المناطق وغلق المحال بجوار الساحل الليبي والمناطق المنخفضة بسبب الاعصار “دانيال”.

متابعات-الخبر اليمني:

وأوعزت السلطات الليببة بإخلاء المناطق وغلق المحال التجارية المجاورة في بنغازي والمناطق المنخفضة التي تقع بالقرب من الوديان، وذلك على خلفية مرور الإعصار دانيال بالقرب من حدود المدينة.

يشار إلى أن إعصار دانيال غمر قبل حوالي 3 أيام شوارع مدينة يونانية بالمياه وخلف فيها أضرارا جسيمة، وهو الذي تسبب بهطول أمطار شديدة الغزارة أدت إلى حدوث فيضانات عارمة في أجزاء عدّة من اليونان.

وكان قد تحرك الإعصار دانيال نحو ليبيا بعدما تسبب في فيضانات وخلف خسائر مادية وأضرارا كبيرة في تركيا واليونان وبلغاريا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية أقصي غرب الساحل الشمالي مطروح والسلوم، غدا الاثتين يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة التي تصل إلى رعدية على فترات متقطعة .

واستغاث الأهالى في مدن بنغازي والمرج والابيار ودريانه من غزارة الأمطار بسبب إعصار دانيال التي وصلت إلى الطابق الثاني من العقارات السكنية.

أحدث العناوين

المغاربة يواصلون الخروج الأسبوعي في عشرات المدن المغربية دعماً لغزّة ورفضاً للتطبيع

تظاهر الآلاف في المغرب، مساء أمس الأحد، منددين باستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مطالبين بوقف الحرب ودعم السكان. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة