الخارجية الروسية تطالب فرنسا بالإعتذار بعد منع صحفيين روس من حضور مؤتمر صحفي لماكرون

اخترنا لك

طالبت الخارجية الروسية من فرنسا تقديم إعتذار رسمي للصحفيين الروس بعد منعهم من حضور مؤتمر صحفي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن باريس يجب أن تعتذر عن منع الصحفيين الروس من حضور المؤتمر الصحفي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأضافت: “مُنعت اليوم رئيسة تحرير موقع “روسيا نيوز”، إيكاترينا نادولسكايا، بوقاحة من حضور المؤتمر الصحفي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قمة مجموعة العشرين في نيودلهي. وحاول الفرنسيون كسر هاتفها، والسبب في هذا التمييز، كما قال أحد موظفي الخدمة الصحفية الفرنسية بشكل مباشر، هو أنها تمثل وسائل الإعلام الروسية”.

وتابعت زخروفا: أن روسيا لا تستطيع ولن تتجاهل حقيقة أن “طليعة الديمقراطيات الغربية الزائفة” أظهرت مرة أخرى مثالا على التمييز العنصري وانتهاكات المبادئ الأساسية للديمقراطية، مشيرة إلى أن سياسة التضليل والغطرسة، ستقلب في نهاية المطاف ضد أصحابها.

واعتبرت أن “ما حدث مظهر صارخ من مظاهر العنصرية والقومية العدوانية، حيث أن الحادثة مبنية على التمييز على أساس الجنسية. مطالبة قصر الإليزيه بالاعتذار لممثلي وسائل الإعلام الروسية”.

ولم يُسمح لمراسلي وكالة “نوفوستي” وللصحفية الروسية يكاترينا نادولسكايا بحضور المؤتمر الصحفي للرئيس الفرنسي على هامش قمة مجموعة العشرين.

أحدث العناوين

بعد تحذيرات قائد الأنصار.. انسحاب أمريكي جديد من البحر الأحمر

انسحبت حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" (CVN-69) ويو إس إس جرافلي (DDG-107)، اليوم الجمعة، من البحر...

مقالات ذات صلة