الاستخبارات الإيرانية تكشف عن تفكيكها 400 قنبلة كان هدفها إثارة الشغب في البلاد

اخترنا لك

كشفت الاستخبارات الإيرانية عن تفكيك قوات تابعة لها 400 قنبلة وجدت مؤخرا في إيران مشيرة إلى أن الغرض منها كان إثارة الشغب.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن وزير الاستخبارات الإيراني، إسماعيل خطيب، اكتشاف وتفكيك 400 ⁧‫قنبلة⁩ مؤخراً في ⁧‫إيران⁩، كاشفاً أنه كان من المخطط تفجير 40 قنبلة منها في شهر محرم الفائت.

وقال خطيب إنّ  “إحدى الدول المجاورة لإيران، أنشأت مصنعاً للأسلحة على حدود البلاد، وكان يتم تهريب منتجاته كافة  إلى داخل البلاد”.

وأوضح “بهدف إثارة الفوضى وأعمال الشغب في إيران، عقد أكثر من 50 جهاز استخبارات حول العالم العديد من اللقاءات في دول مختلفة، وتمّ تدريب أكثر من 200 وسيلة إعلامية على هذه المهمة”.

وأشار إلى أنه “بمساعدة المنظمات شبه الحكومية، تمّ تنظيم أعمال هؤلاء التخريبية. وبمساعدة الأدوات والفضاء الافتراضي والإعلام خلقوا هذه الفتنة والمؤامرة”.

ولفت إلى أنّ “ميزانية أجهزة الاستخبارات الـ50 هذه تزيد على ميزانية إيران كلها، وهدفها التخريب”.

وقبل أيام، أعلنت دائرة استخبارات حرس الثورة الإسلامية ووزارة الأمن الإيرانية في بيان، تفكيك شبكة تمهّد لأعمال شغب في البلاد، مؤكدةً توجيه “ضربة إلى عناصر شبكة منظمة لأعمال شغب في إيران”.

 

أحدث العناوين

القسام تعلن قتل 5 جنود صهاينة.. وشهداء وجرحى بقصف للاحتلال 

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قتلها عددا من جنود الاحتلال خلال مواجهات دارت في منطقة...

مقالات ذات صلة