اندونيسيا | حرائق هائلة تبتلع الغابات

اخترنا لك

يواصل رجال الإطفاء في جزيرة سومطرة بإندونيسيا مكافحة حرائق الغابات، التي اندلعت في الجزيرة منذ فترة الظهيرة من يوم أمس الثلاثاء بالقرب من مناطق سكنية وعلى طول طريق سريع يربط ثلاث قرى.

متابعات-الخبر اليمني:

وتعطل عمل رجال الإطفاء بسبب بٌعد مصادر المياه وجفاف العديد من الخزانات.

وأظهرت صور بثتها وسائل إعلامية رجال الإطفاء وهم يُسابقون الزمن لإحتواء الحرائق المستعرة في الجزيرة الإندونيسية.

وقد أكد مسؤول إن حريقًا شب خلال الليل أثر على حوالي 30 هكتارًا من الغابات والأراضي الخثية في مقاطعة سومطرة الجنوبية. وعلى ما يبدو، فقد أدى موسم الجفاف “الطويل” في الأرخبيل إلى زيادة خطر نشوب حرائق الغابات ببعض الجزر، بما في ذلك سومطرة وسولاويزي.

وقال سوهاريانتو، رئيس الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، إن الحرائق الحالية في مقاطعة سومطرة الجنوبية لن تؤثر على الدول المجاورة، مضيفا: “أنا متأكد من أن الأمور تحت السيطرة عموما، بالرغم من وجود دخان الآن، فإنني متأكد من أنه ليس كالذي حدث في السنوات السابقة”.

وكانت حرائق موسم الجفاف في إندونيسيا كارثية بشكل خاص العام 2015، حيث أتلفت 2.6 مليون هكتار من الأراضي. وقدر البنك الدولي أن الحرائق كلفت إندونيسيا 16 مليار دولار، وقدرت دراسة أجرتها جامعة هارفارد وكولومبيا أن الضباب أدى إلى وفاة 100 ألف شخص في المنطقة.

أحدث العناوين

اتسّاع دائرة الاعتصامات داخل الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

تشهد ثماني جامعات بالعاصمة الأميركية واشنطن تظاهرات منددة بالعدوان الاسائيلي على قطاع غزّة، ومطالبة بوقف توريد السلاح إلى الاحتلال...

مقالات ذات صلة