الليبيون يؤدّون صلاة الغائب عن روح ضحايا الفيضانات

اخترنا لك

أدّى الليبيون في مختلف انحاء البلاد، صلاة الغائب، عن أرواح ضحايا الفيضانات، التي اجتاحت عدة مدن ومناطق، شرقي البلاد، وأودت بحياة ستة آلاف شخص، وفقدان أكثر متن عشرة آلاف، وفق حصيلة أوّلية.

متابعات – الخبر اليمني:

وفي العاصمة طرابلس، تجمّع المئات من الليبيين، في ميدان الشهداء وسط العاصمة، حيث أدّوا صلاة الغائب على أرواح ضحايا الفيضانات، بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وقال الشيخ الذي أمّ المصلين إن المصيبة التي حلّت بالبلاد، “جعلت الأمة الليبية كلها تنتفض كالجسد الواحد من أجل تقديم المساعدات للمتضررين”، مشيراً الى أنّ أداء هذه الصلاة، تشكل رسالة لكل المناطق والمدن المتضررة في الشرق، “بأننا معكم وأن مصابنا واحد وأن آلامنا واحدة”.

هذا ويتواصل تسيير قوافل المساعدات، من مختلف المناطق الليبية، الى المناطق المتضررة من السيول شرق العاصمة طرابلس.

وأطلقت العديد من البلديات الليبية في الغرب والجنوب، إضافة إلى نشطاء حملة بعنوان “فزعة لهلنا في الشرق” لجمع التبرعات والمساعدات للمتضررين من الفيضانات والسيول، التي اجتاحت عددا من مدن وقرى شرقي ليبيا.

ويشترك في هذه الحملة، أغلب الجهات الرسمية المختصة والجهات الأهلية والمنظمات الشبابية وجموع المواطنين من مناطق الغرب والجنوب الليبي، حيث وإنطلقت فعليا منذ يوم أمس قوافل المساعدات الطبية والغذائية وفرق الإنقاذ من كل مناطق البلاد، باتجاه الشرق.

أحدث العناوين

إعلام صنعاء الحربي يبث مشاهد إسقاط الطائرة الأمريكية السابعة في الأجواء اليمنية

وزع إعلام صنعاء الحربي، السبت، مشاهد إسقاط الطائرة الأمريكية MQ9 التي أسقطتها دفاعات صنعاء أمس الأول، في أجواء محافظة...

مقالات ذات صلة