القبائل السورية تواصل ثورتها ضد الغزاة

اخترنا لك

تصاعدت المواجهات بين قوات القبائل العشائر العربية و”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” في دير الزور بعد دعوة شيخ قبيلة “العكيدات” إبراهيم الهفل إلى مواصلة القتال ضد “قسد”.

متابعات-الخبر اليمني:

وسُجّلت بعد منتصف ليل أمس الجمعة استهدافات عدة نفذها مقاتلو العشائر ضد “قسد”، إذ تم استهداف نقاط لـ”قسد” في بلدة درنج بالريف الشرقي، ما تسبب بوقوع قتلى ومصابين في صفوف الأخيرة.

كما تمكنت قوات العشائر العربية من صد رتل لـ”قسد” كان قادماً من قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي ما اضطره للانسحاب.

وفي قرية الجاسمي الواقعة بالريف الشمالي لدير الزور تم أسر عنصرين من “قسد” إضافة إلى مقتل عدد من عناصرها جراء هجوم نفذه مقاتلو العشائر على موقع تابع لها عند أطراف قرية النمليّة في الريف الشمالي، إلى جانب استهداف نقاط لـ”قسد” في بلدة الصبحة.

كما استهدفت قوات العشائر العربية نقاطاً عسكرية لـ”قسد” في محطتي مياه الهفل والعمر وفي مدرسة المناعرة ومركز البريد والناحية والعفين ونقطة العسكر.

وفي السياق نفسه، أكدت مصادر محليّة نجاة الشيخ قذيف الهليل شيخ عشيرة البوخلف من محاولة اغتيال، بإطلاق الرصاص عليه من سيارة كانت مارة في إحدى الطرق الرئيسة في الريف الشرقي لدير الزور.

وفي سياق موازٍ، أجرى “التحالف الدولي” الخميس بمشاركة قسد تدريبات عسكرية في قاعدته بحقل العمر النفطي، تم فيها استخدام الذخائر الحية.

وكان شيخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل، خاطب في تسجيل صوتي مقاتلي العشائر، داعياً إلى مواصلة الانتفاضة العشائرية ضد “قسد”.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة