رفض سعودي لعرض يتضمن إزاحة “الرئاسي”

اخترنا لك

رفضت السعودية، السبت، عرض جديد يتضمن إزاحة “الرئاسي”.

خاص – الخبر اليمني:

وأبدت قيادات بارزة في المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن، ردود أفعال غاضبة على رفض السعودية عرض للزبيدي يتضمن  ضمه إلى المفاوضات الجارية بين صنعاء والرياض بوساطة عمانية.

وتوعد هاني بن بريك نائب رئيس الانتقالي سابقا بالتصدي لأي محاولات فرض واقع على من وصفهم بـ”الجنوبيين” في حين اشترط احمد بن بريك نائب رئيس الانتقالي ضرورة منح الجنوب حق فك الارتباط بينما لوح فضل الجعدي امين عام الانتقالي بورقة الشارع.

وتأتي مواقف قيادات الانتقالي ، سلطة الأمر الواقع جنوب اليمن، بعد يوم على  تقديمه عرض للسعودية  يتضمن القبول بالمبادرة السعودية  على الرغم من أنها لا تتطرق للقضية الجنوبية.

ونشر المجلس بيان في وقت متأخر من مساء الجمعة مع انطلاق مفاوضات صنعاء والرياض بوساطة عمانية.

وأفادت مصادر في الانتقالي بأن البيان كان محاولة لمغازلة السعودية منح  عيدروس الزبيدي ، رئيس المجلس، تأشيرة دخول للرياض من مقر اقامته من ابوظبي وضمه للمباحثات الجارية في الرياض، مشيرة إلى رفض السفير السعودي محمد ال جابر طلب الزبيدي واخبره بأن  وجوده مرتبط بمجلس العليمي الرئاسي.

والانتقالي واحد من عدة قوى يمنية  موالية للتحالف تم استبعادها من المفاوضات الجارية بين صنعاء والرياض وتحاول المناورة بالهامش للحصول على موطئ قدم في تلك المفاوضات.

أحدث العناوين

Satellites reveal intensive reconnaissance and early warning sorties in the skies of Saudi Arabia

The Saudi airspace witnessed an unprecedented flight of reconnaissance and early warning aircraft on Wednesday, coinciding with the anticipation...

مقالات ذات صلة