“عقب مقتل عنصر من حرس الثورة الإيرانية” القبض على انتحاري قبل تنفيذه هجوما

اخترنا لك

ألقت قيادة الشرطة في محافظة أذربيجان شرقي إيران القبض على انتحاري، كان بصدد تنفيذ عملية انتحارية، وبحوزته مواد متفجرة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت شرطة المحافظة إنها ألقت القبض انتحاري، كان بصدد تنفيذ عملية انتحارية، في “ميدان نماز تبريز” ، ليلة أمس، وقتل عدد من الناس، مشيرةً إلى أنها ضبطت بحوزة الإرهابي عدداً من كبسولات الغاز المعدّة للتفجير.

وقتل شخص وجرح 3 آخرون من عناصر البسيج في حرس الثورة الإيرانية، إثر إطلاق مسلحون يستقلون دراجة نارية النارعليهم، في محافظة فارس جنوبي البلاد.

ووفق وسائل إعلام محلية فإن المسلحين لاذوا بالفرار فيما تجري ملاحقتهم، أمّا  الجرحى فقد نقلوا إلى أحد مستشفيات المدينة، إثر تعرّضهم لإطلاق نار من مسلحين، كانوا يستقلون دراجة نارية، في مدينة نور آباد ممسني التابعة لمدينة شيراز، في محافظة فارس.

كما فكك الأمن الإيراني يوم أمس، خلية مرتبطة بجماعات إرهابية، دخلت إلى إيران من إقليم كردستان العراق.

وأوضح الإعلام الإيراني أنّ “الخلية كانت تخطط لفتح النيران على تجمع غير قانوني في مدينة سقز، بمحافظة كردستان غربي إيران”، مشيراً إلى أنّ “الخلية مكونة من 4 عناصر بحوزتهم أسلحة فردية وأسلحة صيد مطاطية، وأسلحة بيضاء، وألبسة خاصة بقوى الأمن الإيرانية”.

وبحسب مصدر مطّلع، فإنّ “هؤلاء العناصر كانوا يخططون لتنظيم أعمال شغب وتخريب ضد أماكن ومقارّ مهمّة وحساسة”.

والبَسيج هي قوات تعبئة الفقراء والمستضعفين، وهي قوات شعبية شبه عسكرية تتكون من متطوعين من المدنيين ذكورًا وإناثًا، أُسّست بأمر من القائد السابق للثورة الإسلامية روح الله الخميني في نوفمبر 1979. القائد الحالي للبسيج هو العميد غلام رضا.

أحدث العناوين

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34535 شهيدا و77704 إصابة

ارتفعت حصيلة عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر العام الماضي حتى الثلاثاء، إلى 34535 شهيدا...

مقالات ذات صلة