نتنياهو يصف الإسرائيليين المحتجين ضده بـ “عملاء مع إيران”

اخترنا لك

غادر رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فجر اليوم الإثنين الى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

متابعات-الخبر اليمني:

وتوجه نتنياهو الى نيويورك في زيارة هي الأولى له بعد انتخابه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد أن انتظر طويلاً لقاءً في البيت الأبيض لن يتحقق هناك فيما من المقرر أن يلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، على أن يلقي كلمته في الجمعية العامة بعد يومين من وصوله.

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، المتظاهرين الذين يشاركون في التظاهرات الاحتجاجية ضد خطوات حكومته في ما يتعلق بما يُعرف بـ “التشريعات القضائية”، بأنهم “يتعاونون مع أعداء إسرائيل، مثل إيران ومنظمة التحرير الفلسطينية”.

وجاءت تصريحات نتنياهو قبيل مغادرته مطار اللد “بن غوريون” في تل أبيب متجهًا إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث ستجري زيارته لعدة أيام وسط حراسة مشددة بسبب تظاهرات ستنظم من قبل يهود أمريكا ضده.

واعتبر نتنياهو أن تنظيم التظاهرات داخل وخارج إسرائيل، الهدف منه تدمير سمعتها، معتبرًا أنه ليس بالأمر العادي أن تنظم مثل هذه التظاهرات أمام مقر الأمم المتحدة، وأنه لم يفعل ذلك حينما كان في المعارضة. كما قال.

وقال: “كل ذلك لن يمنعني من تمثيل إسرائيل ببراعة وبالطريقة الأفضل لجميع مواطنيها”.

وأشار إلى أنه خلال وجوده في نيويورك سيلتقي بالعديد من زعماء دول العالم بينهم الرئيس الأميركي جو بايدن، وسيبحث معه قضايا تتعلق بتوسيع التطبيع.

كما سيلتقي في كاليفورنيا إيلون ماسك لبحث ملف الذكاء الاصطناعي معه وجلب استثمارات فيه لإسرائيل.

وأثارت تصريحات نتنياهو حول المتظاهرين غضب المعارضة الإسرائيلية وكذلك القائمين على التظاهرات، ووصفوه بالديكتاتور وأن تصريحاته تستحق كل الإدانة.

أحدث العناوين

جيش الاحتلال يُعلن مقتل اثنين من جنوده بهجوم لحزب الله عند الحدود مع لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل إثنين من جنوده بانفجار طائرة مسيرة على الحدود الفلسطينية اللبنانية، أمس...

مقالات ذات صلة