تناول المكسرات يحميك من السرطان

اخترنا لك

بعض عادات الأكل تضمن لك البقاء بصحة جيدة لأطول فترة ممكنة. وفي الواقع، سيكون لعادات الأكل تأثير كبير على ظهور الأمراض لديك، فاستهلاك الأطعمة المصنّعة الغنية بالدهون والسكر، يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

متابعات- الخبر اليمني :

النظام الغذائي الذي يشجع على استهلاك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الفواكه والخضروات الطازجة والموسمية والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون (الدواجن) والأسماك الدهنية (التونة والسردين والسلمون…) والتوابل وزيت الزيتون يسمح لك بالعيش لفترة أطول وبصحة أفضل.

وزيادة استهلاك المكسرات: فهي غنية بالدهون الجيدة، وهي ممتازة لمكافحة الالتهابات والأمراض”. نجد على وجه الخصوص اللوز والبندق والجوز والفستق وحتى الفول السوداني.

تعتبر المكسرات غنية بالبوتاسيوم (164 مجم لكل 100 جرام). ويشارك هذا المعدن في تنظيم ضغط الدم ويشارك بشكل خاص في انقباض العضلات، وخاصة في انقباض عضلة القلب.

تساعد مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الخلايا. من خلال استهلاك المكسرات النيئة، فإنك تساعدين على دعم مناعتك وصحة الدماغ مع الحدّ من خطر الالتهاب.

تحتوي المكسرات النيئة أيضاً على كمية كبيرة من الألياف، مما يساعد على تنظيم العبور المعوي. كما ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف للوقاية من خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

أحدث العناوين

المبعوث الأممي: نعمل على إطلاق الأسرى وتحسين القطاع الاقتصادي والمالي في اليمن

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، غروندبرغ، الأثنين، إن الوضع الإقليمي يستمر في تعقيد قدرات الأمم المتحدة على تحقيق تقدم...

مقالات ذات صلة