الزي العسكري اليمني في لقاء وفد صنعاء مع بن سلمان..ماهي الرسالة

اخترنا لك

نشر وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان صورة من اللقاء الذي جمعه مع وفد صنعاء ضمن المفاوضات السياسية.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وكتب بن سلمان على منصة إكس ” التقيت وفد صنعاء الذي زار الرياض لاستكمال الجهود الرامية لدعم مسار السلام في اليمن. أكدت خلال لقائي بالوفد وقوف المملكة مع اليمن وشعبه الشقيق، وحرصها على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار؛ للتوصُّل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأضاف بن سلمان: نتطلَّع أن تحقق النقاشات الجادة أهدافها، وأن تجتمع الأطراف اليمنية على الكلمة ووحدة الصف؛ لينتقل اليمن إلى نهضة شاملة وتنمية مستدامة للشعب اليمني الشقيق، في ظل استقرار سياسي وأمن دائم، يتكامل مع النهضة التنموية للمنظومة الخليجية.

ورغم محاولة بن سلمان إظهار السعودية كطرف مشجع على السلام وليس كطرف في المفاوضات كما هي طرف في الحرب، إلا أن توصيفه للوفد بوفد صنعاء وليس وفد الحوثيين يكشف تراجع في حدة الخطاب السعودي ضد صنعاء.

ويظهر وفد صنعاء في الصورة برئاسة محمد عبدالسلام ونائبه الفريق جلال الرويشان وأعضاء آخرين.

وتبين الصورة ارتداء الفريق الرويشان واللواء يحيى الرزامي للزي العسكري اليمن في رسالة يقرأها مراقبون على أن خيار العسكرية والقوة لا يزال مطروحا إلى جانب الدبلوماسية مالم يتم الاستجابة للمطالب التي طرحتها صنعاء.

وعاد وفد صنعاء يوم الثلاثاء من زيارته إلى الرياض

وقال رئيس الوفد محمد عبدالسلام إن الوفد أجرى لقاءات مكثفة مع الجانب السعودي ناقش فيها بعض الخيارات والبدائل لتجاوز قضايا الخلاف التي وقفت عندها الجولة السابقة.

وأشار عبدالسلام إلى أنه سيتم رفع النتائج إلى القيادة للتشاور وبما يساعد في سرعة صرف المرتبات ومعالجة الوضع الإنساني الذي يعاني منه شعبنا اليمني وبما يؤدي إلى حل عادل وشامل ومستدام.

أحدث العناوين

كشف اماراتي رد “الحوثيين” على عرض امريكي

كشفت الامارات، الاحد، رد حركة أنصار الله "الحوثيين" عن عرض امريكي. خاص – الخبر اليمني: ونقلت قناة "سكاي نيوز " عربية...

مقالات ذات صلة