تحذير أمريكي للإمارات في اليمن

اخترنا لك

كثفت الولايات المتحدة، الأربعاء، ضغوطها على الإمارات  في محاولة لثنيها عن ملف التصعيد في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، لقاء جمع وزيرا خارجية الامارات والسعودية يعد الثاني في اقل من 24 ساعة.

وقال الوزير في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي أنه ركز  نقاشه على دعم الجهود الحالية للسلام في اليمن والتنسيق لتسهيل العملية  في إشارة إلى المفاوضات التي تقودها مسقط بين صنعاء والرياض.

والمح  الوزير إلى  تحذيره من تداعيات الصراع بين الطرفين على خط الاقتصاد الجديد الذي يربط الهند بأوروبا عبر السعودية والامارات  وإسرائيل في إشارة إلى استخدام بلاده ورقة الخط الجديد  للضغط  لتمرير اجندتها في المنطقة.

كما نشر صورة تجمعه بوزيري الخارجية الاماراتي ونظيره السعودي.

وكان الوزير الأمريكي عقد لقاءات منفردة بوزراء الخارجية الخليجين في وقت سابق الثلاثاء، اعقبه بيانات تأييد لمفاوضات السعودية وصنعاء من قبل الخارجية الإماراتية والسعودية.

والحراك الأمريكي في ملف اليمن  ضمن مساعي أمريكية السير باتفاق لإخراج السعودية من مستنقع الحرب على اليمن مع نجاحها بتحقيق تقدم كبير في مسار التطبيع بين السعودية وإسرائيل والذي تشترطه واشنطن مقابل وقف الحرب في المين.

وكانت الامارات حاولت خلال الأيام الماضية مع وصول وفد صنعاء إلى الرياض  عبر تصدير الفصائل الموالية لها جنوب اليمن إلى صدارة المشهد والتلويح بدعم الانفصال في محاولة لعرقلة المفاوضات.

وتخشى الامارات تاثير التقدم في سير التطبيع بين الرياض وتل ابيب ما ينهي امتيازاتها كقوة موازية للسعودية في المنطقة.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة