النيجر تتهم الأمم المتحدة بعرقلة جهود حل الأزمة في البلاد

اخترنا لك

اتهم المجلس العسكري في النيجر الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، “بتصرفات غادرة” وعرقلة جهود حل الأزمة في البلاد، عبر إلغاء اعتماد المندوب الدائم للنيجر في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال المجلس العسكري في بيان تلي عبر التلفزيون الرسمي إنّ “المجلس الوطني لحماية الوطن وحكومة جمهورية النيجر” يدعوان المجتمع المحلي والدولي إلى أن يكونا شاهدين على ما سماها “التصرفات الغادرة” للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

واعتبر المجلس أن غوتيريش “ارتكب خطأ في ممارسة مهمته، من خلال عرقلته المشاركة الكاملة للنيجر في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة” المنعقدة حاليًا في نيويورك.

وأوضح البيان أنّ “الأمين العام للأمم المتحدة وبالتآمر مع فرنسا ورئيسَي دولتين في المجموعة الإقتصادية لدول غرب أفريقيا إيكواس، قبل طلب وزير الخارجيّة السابق هاسمي مسعودو بإلغاء اعتماد المندوب الدائم للنيجر في اجتماعات الأمم المتحدة”.

وأضاف المجلس في بيانه أنّ النيجر “ترفض وتدين بشدة هذا التدخل الواضح من جانب غوتيريش في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة”.

أحدث العناوين

اتسّاع دائرة الاعتصامات داخل الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

تشهد ثماني جامعات بالعاصمة الأميركية واشنطن تظاهرات منددة بالعدوان الاسائيلي على قطاع غزّة، ومطالبة بوقف توريد السلاح إلى الاحتلال...

مقالات ذات صلة