قبائل ابين تنظم لمحاصرة عدن

اخترنا لك

انظمت قبائل ابين، السبت، للتصعيد ضد سلطة الانتقالي في عدن، جنوبي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدرت شخصيات اجتماعية وقبلية في المحافظة التي تعد مسقط راس الرئيس المخلوع، عبدربه منصور هادي، بيان  ادانت فيه عملية التهميش والاقصاء التي تمارسها جماعة لم تسميها في إشارة إلى الانتقالي، ضد أبناء ابين، مطالبة العليمي بسرعة إعادة أبناء المحافظة إلى صدارة المشهد..

وحذر البيان من ما وصفه بسياسة التهميش والاقصاء التي تمارس بحق أبناء المحافظة ، مطالبا بسرعة رفع نقاط الانتقالي في المحافظة ووقف ما وصفه بالجبايات على المواد التجارية.

وذيل البيان بتوقيع عشرات المشايخ ..

والبيان يعد الثاني في غضون أيام اذ سبق لقادة فصائل تتبع هادي ابرزها محور ابين وامن المحافظة والقوات الخاصة والوية عسكرية أخرى  تنتمي إلى ابين وان أصدرت نهاية الأسبوع الماضي بيان مماثل   حذرت فيه من تداعيات الاستهداف الممنهج لأبناء المحافظة ..

وتأتي هذه التطورات مع استحقاقات سياسية ابرزها دفع السعودية بإعادة تصدير هادي الذي ينتمي إلى المحافظة إلى المشهد  وسط مخاوف الانتقالي الذي صعد من حربه المناطقية ضد قيادات ابين واخرها محاصرة منزل قائد حماية هادي سند الرهوة.

ويشير تصعيد ابين من حيث التوقيت إلى ان المحافظات الجنوبية تتجه نحو موجة تصعيد جديدة قد تعيد للأذهان سيناريو الصراع على السلطة في ثمانينات القرن الماضي والذي لعبت فيه  دور بارزا لصالح ما كانت تعرف بـ”الزمرة”.

 

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة