استشهاد شابين فلسطينيين وإصابة جندي تابع للاحتلال في اشتباكات خلال اقتحام مخيم نور شمس بطولكرم

اخترنا لك

استشهد شابان فلسطينيان، اليوم الأحد، وأصيب آخرون برصاص جنود الاحتلال، خلال اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين أثناء اقتحامهم مخيم نور شمس شرق طولكرم، وبالمقابل أصيب جندي تابع للاحتلال وأعطبت بعض آلياته بعبوات ناسفة.

متابعات-الخبر اليمني:

 

وقالت وكالة “معا” الفلسطينية، إن الشاب أسيد فرحان أبو علي جبعاوي (21 عاما)، قتل خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس، حيث أصيب بالرصاص في رأسه، نقل على إثرها إلى المستشفى في حالة خطيرة جدا، حيث أعلن الأطباء لاحقا عن وفاته متأثرا بإصابته.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، بمقتل فلسطيني ثان هو الشاب عبد الرحمن سليمان أبو دغش (32 عاما)،  حيث أصيب أيضا بالرصاص في رأسه، وما لبث أن توفي عقب نقله إلى المستشفى.

واقتحم جنود الاحتلال، اليوم الأحد، مخيم نور شمس شرق طولكرم، ودارت اشتباكات عنيفة بينهم وبين مقاومين فلسطينيين.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن انفجارات متتالية سمعت في مخيم نور شمس، نتيجة استهداف من قبل المقاومين الفلسطينيين لجنود الاحتلال بالعبوات الناسفة، وتمكنوا بها من إعطاب آلية عسكرية تابعة للاحتلال.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام فلسطينية وتداولها نشطاء ومتفاعلون عددا كبيرا من الآليات العسكرية والجرافات الخاصة بالاحتلال تدخل المخيم، حيث شرعت بتجريف الشارع الرئيسي والبنية التحتية فيه، كما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح منازل المواطنين.

من جهة أخرى، انقطع التيار الكهربائي عن كامل المخيم خلال الاشتباكات.

بدوره، قال المتحدث باسم الاحتلال إن جنود من وحدة “إيغوز”، و”يهلوم”، و”غولاني”، و”الهندسة”، و”حرس الحدود” و”الشاباك”، نفذوا عملية أمنية في مخيم نور الشمس الليلة، حيث عثرت القوات على مبنى بداخله غرفة تستخدم للتحكم وتوجيه العناصر المسلحة لتنفيذ العمليات وقامت بتدميره.

وأعلن المتحدث عن إصابة جندي من عناصره بجروح متوسطة خلال “نشاط للآليات الهندسية التابعة للجيش في منطقة المخيم من أجل الكشف عن العبوات المدفونة تحت الطرقات”، وقد نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي وتم إبلاغ عائلته.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة