إيران.. قوات الأمن تحبط مخطط لتنفيذ 30 تفجيرا متزامنا في العاصمة طهران

اخترنا لك

أحبطت قوات الأمن الإيرانية اليوم الأحد، مخطط لتنفيذ 30 تفجيرا إرهابيا كانت معدة لتتم بشكل متزامن في نقاط مختلفة مزدحمة في العاصمة طهران، وفق وزارة الأمن الإيرانية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الوزارة في بيان: “أحبطنا مؤامرة وحشية لتنفيذ 30 تفجيرا إرهابيا متزامنا في نقاط مختلفة مزدحمة في العاصمة طهران، وتم اعتقال كل المتورطين في هذا المخطط الإرهابي، الذي كان يهدف إلى كسر هيبة الأمن وتقديم صورة مزعزعة للاستقرار في البلاد”.

وأشار البيان إلى أن “قوات الأمن الإيرانية دهمت عدة مقار لإرهابيين في محافظات طهران والبرز وأذربيجان الغربية واعتقلت 28 عنصرا من العناصر المتورطة في العملية”

ولفتت الوزارة إلى أن هذه العناصر ينتمون لتنظيم “داعش”، ولدى بعضهم تاريخ من الانتماء للجماعات التكفيرية في سوريا وأفغانستان وباكستان وإقليم كردستان العراق”.

وأكد البيان أن “طريقة التخطيط لهذه العملية وسلوك الإرهابيين كان أكثر تعقيدا بكثير من النمط المعتاد للحركات التكفيرية ويتشابه بشكل كبير مع أساليب وعمليات كيان الاحتلال”.

وأوضح البيان أنه “وأثناء عملية إلقاء القبض على الإرهابيين في أحد المنازل، كان الإرهابيون يخططون لتنفيذ عملية انتحارية، إلا أن قوات الأمن منعتهم من تنفيذ عمليتهم ما أدى إلى إصابة شخصين من قوات الأمن الإيرانية”.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة