هواوي تطلق حاسوبها اللوحي MatePad Pro بمواصفات متطورة

اخترنا لك

أطلقت شركة هواوي  حاسوبها اللوحي المتطور MatePad Pro بقياس 13.2 بوصة، وهو أحدث جهاز في سلسلة MatePad.

متابعات- الخبر اليمني :

ويتميز النموذج الجديد بشاشة كبيرة غامرة بقياس 13.2 بوصة وبدقة تبلغ 2880×1920 بكسلًا مع التدرج اللوني الواسع العالمي P3، ونسبة تباين تبلغ 1,000,000:1، وذروة سطوع تبلغ 1000 شمعة في المتر المربع، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2، ومعدل تحديث يبلغ 144 هرتزًا، وتعتيم PWM العالي التردد بقدرة 1440 هرتزًا، وشهادة راينلاند العالمية لحماية العين 3.0.

MatePad Pro  هو الجهاز اللوحي الأول في العالم المزود بشاشة OLED المرنة”، وتبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم 94 في المئة مع تصميم شاشة ممتدة من الحافة إلى الحافة، في حين يتميز الجزء الخلفي بوحدة كاميرا دائرية.

وتحتوي الواجهة الأمامية أيضًا على حافات صغيرة على الجانب، وشق في الأعلى، مع تصميم نحيف. ويزن الجهاز 580 جرامًا ويبلغ سمكه 5.5 ملم. وتدعي شركة هواوي أنه أنحف وأخف الأجهزة اللوحية في العالم بالنسبة لحجمه الكبير.

وزودت الشركة الحاسوب اللوحي بمعالج Kirin 9000s المشغل لسلسلة Mate 60 من الهواتف الذكية الرائدة للعلامة التجارية. ويقترن هذا المعالج بسعة 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وواحد تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية.

وتشغل البطارية الضخمة بسعة 10100 ميلي أمبير الجهاز اللوحي، وهي داعمة للشحن السريع بقوة 88 واطًا القادر على شحن الجهاز إلى نسبة 85 في المئة في غضون 40 دقيقة من الشحن، في حين يستغرق الشحن الكامل نحو 65 دقيقة.

جهزت هواوي MatePad Pro بستة مكبرات صوت مزدوجة القناة، ويدعم الحاسوب الصوت المكاني، وهو حاصل على شهادة Huawei Sound.

وتحتوي الواجهة الأمامية على كاميرا بدقة 16 ميجابكسل ومستشعر ToF، في حين يتميز الجزء الخلفي بكاميرا مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 13 ميجابكسل وعدسة ثانوية بدقة 8 ميجابكسل. وتشمل المزايا البارزة الأخرى برامج الترميز Bluetooth 5.2 و AAC و LDAC.

ويعمل الجهاز بنظام التشغيل HarmonyOS 4 ويصل أيضًا مع قلم M-Pen من الجيل الثالث للشركة، حيث يستخدم هذا القلم تقنية StarLight مع أكثر من 10000 مستوى من حساسية الضغط، ويمكن أن يصل زمن الاستجابة إلى 0 ميلي/ الثانية.

ويوفر الجهاز اللوحي تطبيقات حصرية على مستوى الحاسوب الشخصي، وترقية جديدة لحزمة WPS Office على مستوى الحاسوب الشخصي، ويدعم المزامنة السحابية للحساب، ونقل المحتوى بالسحب والإفلات، وأدوات مكتبية مهمة أخرى.

أحدث العناوين

مسيرات يمنية مليونية تعلن استعدادها لخوض الجولة الرابعة من التصعيد ضد الكيان “الإسرائيلي”

أعلنت الحشود الجماهيرية اليمنية "المليونية"، الجمعة،  استعدادها لخوض "الجولة الرابعة من التصعيد التي أعلن عنها السيد القائد في خطابه...

مقالات ذات صلة