عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوساً تلمودية في باحاته

اخترنا لك

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الإحتلال الإسرائيلي، فيما تتواصل الدعوات الفلسطينية للنفير والرباط في ساحاته.

متابعات – الخبر اليمني:

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلاميّة بالقدس المحتلة، بأنّ عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات إستفزازية في باحاته وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة.

وتواصل شرطة الإحتلال فرض قيودها على دخول المصلين للأقصى، وتُدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

وكثّف المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط في الأقصى خلال الأيام المقبلة، لإفشال مخططات المستوطنين ومساعي التهويد المستمرة بحقه.

وتؤكد الدعوات أهمية توجه كلّ من يستطيع الوصول للأقصى سواء من القدس أو الداخل المحتل أو الضفة الغربية، وتحدي إجراءات الاحتلال وقيوده المستمرة حول المدينة المقدسة.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، سلسلة إنتهاكات وإقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الإحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد.

وبدأت الأعياد اليهودية برأس “السنة العبرية” منذ أسبوعين، وتلاه أيام “التوبة العشر” التي تتكثف فيها الاقتحامات، ومن ثم “عيد الغفران”، ثم “عيد العرش” الذي يبدأ من يوم السبت 30 أيلول/ سبتمبر، وحتى السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

أحدث العناوين

Repositioning of US forces as Yemeni operations enter the fourth phase

The US repositioned its forces in the Gulf on Saturday, coinciding with Yemen's announcement of entering the fourth phase...

مقالات ذات صلة