باكستان| أكثر من 102 قتيل ومصاب جراء تفجيرات إرهابية

اخترنا لك

علنت الشرطة الباكستانية، اليوم الجمعة، وفاة 52 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من 50، إثر انفجار استهدف تجمعاً دينياً في منطقة مستونغ في إقليم بلوشستان جنوب غرب البلاد.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال ضابط كبير في الشرطة المحلية جاويد ليهري، “يبدو إنّه هجوم انتحاري”، موضحًا أنّ الانتحاري فجّر نفسه بالقرب من سيارة نائب مدير الشرطة نواز جيشكوري، وأنّ من بين الضحايا قائد شرطة المنطقة.

بدورها، ذكرت شرطة إقليم بلوشستان، في بيان، بوقت سابق، أنّ مهاجماً انتحارياً فجّر نفسه قرب سيارة مسؤول في الشرطة، اسمه نواز كشكور، بينما كانت تمر في تجمع كبير لمشاركين في احتفال ديني بمناسبة المولد النبوي الشريف في منطقة مستونك بإقليم بلوشستان.

وأشارت الشرطة إلى أنّ عمليات الإسعاف لا تزال متواصلة، وأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن كشكور من بين القتلى، كما أن عدداً كبيراً من رجال الشرطة أصيب في التفجير.

هذا وأدان وزير الداخلية الباكستاني، سرفراز بكتي، التفجير الانتحاري. وقال في بيان مقتضب، إن “قوات الأمن الباكستانية، بالتعاون مع الشعب، تتصدى لأشرس موجة من أعمال الإرهاب، لكن ليعلم المسلحون ومن يدعمهم أننا نتعامل بيد من حديد مع كل من يعبث بأمن واستقرار بلادنا.”

وتجدر الإشارة إلى أنّه لم تتبن أي جهة مسؤولية التفجير حتى الآن، غير أن المنطقة التي وقع فيها التفجير تنشط فيها الحركات الانفصالية البلوشية، بالإضافة لطالبان الباكستانية وتنظيم داعش الارهابي اللذين ينشطان فيها مؤخراً، والمنطقة تقع قرب الحدود مع إيران وأفغانستان، جنوب غرب باكستان.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة