باكستان | ارتفاع عدد قتلى التفجيرات الإرهابية إلى 58 شخصاً

اخترنا لك

أعلنت السلطات الباكستانية أن عدد شهداء تفجير تجمع للمحتفلين بالمولد النبوي الشريف في بلوشستان وصل إلى 58 بالإضافة الى أكثر من 50 شخصا معظمهم في حالة حرجة، وسط إدانات واسعة نددت بالتفجير.

متابعات-الخبر اليمني:

كما استشهد 4 أشخاص وأصيب 12 آخرين في التفجيرات الانتحارية التي استهدفت مسجد مركز الشرطة في مدينة هانجو أثناء صلاة الجمعة.

وبحسب نائب مفوض هانغو فضل أكبر خان حاول انتحاريان استهداف مركز شرطة دوبا ووقع الانفجار الأول خارج المركز، وبعد سماع الصوت غادر عدد كبير من المصلين المسجد، مما أدى الى تقليل الخسائر البشرية عندما فجّر المهاجم الثاني داخل المسجد.

ولم يعترف أي تنظيم حتى الآن بمسؤولية الهجومين الانتحاريين، لكن منظمة تحريك طالبان باكستان المتطرفة نفت تورطها بهذين الهجومين في بيان لها.

ووصفت المنظمة في بيان أصدرته الجمعة، أن الانفجارات التي وقعت في مسجد هانجو وماستونج “مؤسفة”، مستنكرة “بشدة” هذين الهجومين.

واعتبرت الحركة أن المساجد والمدارس والتجمعات العامة ليست من بين أهداف التنظيم ولا علاقة لها بالانفجارين اللذين وقعا يوم الجمعة.

أحدث العناوين

توقعات أمريكية بتصعيد على جبهة لبنان مع فشل فرنسا بتحييدها

تصاعدت وتيرة المواجهة على الجبهة اللبنانية، الاحد، وسط توقعات بانفجار الوضع .. يتزامن ذلك مع حراك فرنسي لتحييد لبنان. خاص...

مقالات ذات صلة