كشف إماراتي ترتيبات لانقلاب داخل المؤتمر

اخترنا لك

كشفت الإمارات، السبت، ترتيبات لانقلاب داخل المؤتمر الشعبي العام.

يتزامن ذلك مع حراك لنجل شقيق الرئيس الأسبق طارق صالح في دبي.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت حسابات تتبع الاستخبارات الإماراتية على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الترتيبات الحالية تهدف لإزاحة قيادات المؤتمر الشعبي العام بصنعاء.

وتحتضن الإمارات منذ أيام حراك  دبلوماسي  لمباركة توجه طارق صالح لخلافة عمه في قيادة الحزب المنقسم منذ مقتل مؤسسه بفتنة ديسمبر من العام 2017.

والحراك يتم تحت غطاء احتفالات بزفاف نجل طارق “عفاش” وشهد حضور دبلوماسي غربي إضافة إلى مشاركة قيادات مناهضة لعمه بينها قيادات الانتقالي والناصري والإصلاح ناهيك عن  قيادات إماراتية وامريكية.

ويقاطع أحمد علي صالح ، نجل الرئيس الأسبق، الحراك في ظل تقارير عن تحييده بفعل ضعف شخصيته.

وكان أحمد علي  الذي يشغل منصب نائب رئيس المؤتمر بصنعاء اعترض في وقت سابق مساعي طارق لتقسيم المؤتمر عقب قرار الأخير تشكيل ما يعرف بالمكتب السياسي لـ”المقاومة الوطنية” ونجح خلاله من استقطاب تيار كبير في المؤتمر إلى صفوفه.

ويتزامن الحراك الاماراتي لتصدير طارق صالح إلى صدارة المشهد في اليمن مع إعلان مؤتمر صنعاء  تفويضه  لقائد حركة أنصار الله “الحوثيين” وفشل تيار فيه من اجهاض ذكرى المولد النبوي لهذا العام  وهو ما ترى  فيه الإمارات تهديد لمستقبل وجودها كونه يعزز الاستقرار في شمال اليمن ويسقط رهانات التحالف على انكسار الجبهة الداخلية.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة