“ردا على هجوم مديرية الأمن بأنقرة” تركيا تقصف 20 هدفا لحزب العمال الكردستاني في دهوك شمال العراق

اخترنا لك

نفذت الطائرات الحربية التركية، مساء أمس الأحد، قصفاً جوياً على منطقة متين في دهوك شمالي العراق، كرد على هجوم انتحاري في انقرة تبناه حزب العمال الكردستاني.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أنّ قواتها نفذت ضربات جوية في شمالي العراق، مؤكدة أنها دمرت 20 هدفاً لحزب العمال الكردستاني عبر غارات جوية.

وكان حزب العمّال الكردستاني تبنّى، في وقت سابق أمس الأحد، الهجوم الانتحاري الذي وقع بالقرب من المديرية العامة للأمن، التابعة لوزارة الداخلية التركية وسط العاصمة أنقرة.

فيما نقلت وكالة “إيه إن إف” القريبة من الحزب، نقلا عنه أنّ “عملاً فدائياً نُفّذ ضد وزارة الداخلية التركية من جانب فريق تابع للواء الخالدين”.

بدورها، أعلنت وزارة الداخلية التركية أن قوات الأمن ألقت القبض على أحد منفذي الهجوم الذي وقع اليوم الأحد على مديرية الأمن في أنقرة وأكدت انتماؤه لحزب العمال الكردستاني.

وقالت الداخلية: “أحد منفذي الهجوم الإرهابي على مديرية الأمن في أنقرة ينتمي لحزب العمال الكردستاني والتحقيقات لا تزال مستمرة للكشف عن هوية الإرهابي الآخر المتورط في الهجوم”.

وأضاف البيان: “خلال تفتيش موقع محاولة الهجوم الإرهابي، تم العثور على 9.7 كيلوغرام من المتفجرات وثلاث قنابل يدوية، وواحدة آر.بي.جي، واثنين من المسدسات أحدهما بكاتم للصوت وبندقية”.

وعقب الهجوم، صرّح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بأنّ تركيا “تتّخذ كل الإجراءات من أجل محاربة التنظيمات الإرهابية”، مشيراً إلى أنّ “الإرهابيين لن يحقّقوا أهدافهم أبداً، وأنّ أنقرة استطاعت التصدّي لجميع الشبكات الإرهابية”.

أحدث العناوين

السعودية تلقي بكل ثقلها لانتزاع مكاسب طوفان الأقصى

كثفت السعودية، الاحد، حراكها بملف القضية الفلسطينية في محاولة لانتزاع مكاسب طوفان الأقصى مع اقتراب نهاية معركته. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة