اجتماع طارئ لقائد القوات الأمريكية في حضرموت

اخترنا لك

عقد قائد  القوات الأمريكية بحضرموت،  مايكل وينج، الثلاثاء، اجتماع عاجل بمحافظ المؤتمر مبخوت بن ماضي، يتزامن ذلك مع تطورات تعصف بالمحافظة النفطية وسط تصاعد للصراع الإماراتي – السعودي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في مكتب المحافظ بن ماضي بأن كوينج قائد  وحدات المارينز المتمركزة بالمكلا والشحر استدعى المحافظ بن ماضي لعقد لقاء طارئ  لتقييم ما وصفتها بالحملة الأخيرة لفرض الأمن ومكافحة الإرهاب.

وكان مكتب المحافظ نشر بيان أشار إلى أن اللقاء الذي عقد مع من وصفه بمسؤول مكتب الشؤون المدنية بالولايات المتحدة، وهو الاسم الذي يطلق على كوينج منذ تنصيبه حاكم على حضرموت منذ انتشار قواته في المكلا،  ناقش الاستقرار في المحافظة.

ويأتي اللقاء على واقع حملة مداهمات ليلية شنتها فصائل الانتقالي الموالية للإمارات في احياء المكلا وطالت صحفيين وناشطين.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الاجتماع يهدف لتهدئة التوتر  المتصاعد بالوكالة بين السعودية والامارات أم للإشراف على الحملة التي اعادت للأذهان صور اقتحام  قوات المارينز لمنازل المواطنين في العراق وأفغانستان، لكن حديث كوينج عن مكافحة الإرهاب يشير إلى محاولته تبرير الحملة واضفاء شرعية عليها.

وتدفع الولايات المتحدة بالإمارات للتصادم مع السعودية خصوصا في مناطق النفط والغاز شرق اليمن بغية خلط أوراق الرياض التي تسعى للاستحواذ منفردة على تلك المحافظة.

أحدث العناوين

Nearly 300 martyrs and injured in new massacres

The Israeli occupation entity continued its aggression on the Gaza Strip on Tuesday, committing new massacres that killed dozens...

مقالات ذات صلة