إصابات بالرصاص الحي جراء اقتحام الاحتلال مدينة نابلس ومخيمي بلاطة وطولكرم

اخترنا لك

أُصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي في مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، فجر اليوم الخميس، أحدهما أصيب في الصدر إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمخيم، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

متابعات-الخبر اليمني:

واقتحم مئات من جنود الاحتلال مخيم بلاطة من عدة محاور، وذلك خلال انسحابهم من محيط قبر يوسف حيث اقتحموا مدينة نابلس، قبيل منتصف ليل الأربعاء، لتأمين اقتحام نحو ألفي مستوطن للقبر.

وبدأت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، قبيل منتصف الليل، في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، حيث أشعلوا الإطارات المطاطية في طريق الآليات العسكرية وزرعوا العبوات الناسفة وأطلقوا النار على الآليات العسكرية في أكثر من محور، وأحرق المقاومون آلية عسكرية على الأقل، بحسب مصادر محلية.

واقتحم مئات المستوطنين قبر يوسف، بعدما قدموا عبر أكثر من 50 حافلة على دفعات من المستوطنات المقامة على أراضي محافظة نابلس. ونقلت وسائل إعلام عبرية أنّ أعداد المستوطنين المقتحمين وصلت إلى أكثر من ألفي مستوطن.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة نحو 120 شخصاً بحالات اختناق بالغاز، وإصابة شاب بقنبلة غاز مباشرة في الرأس، إضافة لإصابة شابين بالرضوض جراء تعرضهما للضرب من جنود الاحتلال.

وخلال انسحاب قوات الاحتلال فجراً من محيط القبر، قامت باقتحام مباغت لمخيم بلاطة، أسفر عن إصابتين بالرصاص الحي إحداها بالصدر والثانية باليد، فيما وصلت إصابة ثالثة بشظايا في الظهر.

أحدث العناوين

الشرطة تقتحم مخيم لمحتجين على الحرب على غزة وتخليه في جامعة ساوث كاليفورنيا

اقتحمت شرطة لوس أنجلوس، اليوم الأحد، مخيما في جامعة ساوث كاليفورنيا لمحتجين مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة ومنددين...

مقالات ذات صلة