فضيحة مدوية لفصائل الإصلاح بتعز.. تحرّش واعتداء على حرم المنازل

اخترنا لك

أقدمت عناصر مسلحة تابعة لفصائل التحالف على اقتحام منازل المواطنين في “عزلة العكيشة” بمحافظة تعز والاعتداء على سكانها على خلفيةِ مطالبتهم برحيل نقطة عسكرية تتمركز بجوار مدرسة للبنات يقوم أفرادها بالتحرّشِ بالطالبات وممارسةِ أعمالٍ مشينهٍ وغيرِ أخلاقية بشكل يومي.

متابعات-الخبر اليمني:

وشرعت قوات تابعة لحزب الإصلاح الحليف الأول للتحالف بتعز في اقتحام عزلة العكيشة بمديريةِ الصلو خلال الساعات الماضية واعتدت على أهاليها مطلقةً النارَ بشكلٍ عشوائي وسط المنازل.

جاء ذلك بسبب مطالبة الأهالي برحيلِ أفراد النقطةٍ العسكرية التي أقامتها فصائل الإصلاح جوارَ مدرسةٍ للطالباتِ وممارسةِ أعمالٍ مشينةٍ وغيرِ أخلاقيةٍ بحقّهن وكذا بحق معلمات المدرسة بالإضافة إلى مطالبة الأهالي بمحاسبة عددٍ من القيادات الأمنية التابعة للإصلاح على خلفية أعمال غير أخلاقية بحق نساء المديرية.

وقابلت القيادات الإصلاحية في المحافظة مطالب سكان عزلة العكيشة بإلغاء النقطة ومحاسبة أفرادها على تجاوزاته بحق الطالبات والمعلمات بإرسال حملة عسكرية من عشراتِ الأطقمِ العسكرية ِوالمدرّعات التي اعتدت على الأهالي واعتقلت عدداً منهم.

ووفقاً لشهادات الأهالي فقد قامت الحملة باعتقالِ مدير “مجمع ِسبأ التربوي” للطالبات ومدير مكتب التربية بالمديرية بالإضافة لعدد من وجهاء المنطقة.

هذا وسبق أن وقعّت عزلة العكيشة في الصلو عريضةً تطالبُ بطرد قيادات عسكرية تابعة لحزب الإصلاح والتحالف لقيامهم بأعمالٍ مشينةٍ وسلوكياتٍ خارجةٍ عن حدودِ الأدبِ والأعرافِ القبلية كما يؤكّد سكّانها.

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة