الكشف عن مخطط إسرائيلي خطير

اخترنا لك

أكّدت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى أنّ القضية الفلسطينية تشهد الآن منعطفًا هو “الأخطر” في تاريخها.

خاص-الخبر اليمني:

وقالت المصادر إنّ هناك “مخططاً واضحاً لخدمة أهداف الاحتلال القائمة على تصفية الأراضي الفلسطينية المحتلة من أصحاب الارض وسكانها وإجبارهم على تركها بتخييرهم بين الموت تحت القصف الإسرائيلي أو النزوح خارج أراضيهم”.

وحذّرت مصر من المخاطر المحيطة بتداعيات الأزمة الراهنة على ثوابت القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني، وأن هناك بعض الأطراف والقوى تخدم مخطط الاحتلال وتمهد له مبررات الأشمر الواقع لتزكية أطروحات فاسدة تاريخيا وسياسيًا.

وسعى الاحتلال على مدار الصراع العربي الاسرائيلي “لتوطين أهالي غزة في سيناء، وهو الامر الذي تصدت له مصر وستتصدى له، ورفضه الإجماع الشعبي الفلسطيني المتمسك بحقه وأرضه، وأعلنته مقررات الجامعة العربية في سياقات مختلفه واستقر هذا الأمر في الضمير العالمي بثوابت واضحة للقضية الفلسطينية التي يتم تصفيتها الآن”.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت ف وقت سابق اليوم، أنّها ستفتح مراكز إيواء لاستقبال الفلسطينيين ورفدهم بالمساعدات الصحية والإجتماعية، فيما أوعزت لجميع مديرياتها بالاستعداد لأي حدث طارئ بسبب الأوضاع في قطاع غزة.

من جانبها، حذرت وزارة الخارجيّة المصرية من “مخاطر التصعيد” بين المقاومة الفلسطينية وقوات الإحتلال “الذي من شأنه أن يؤثر سلبًا على مستقبل جهود التهدئة”، داعية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر.

أحدث العناوين

القسام تستهدف قوات تابعة للاحتلال بأسلحة متنوعة أثناء إجلاء جنود مصابين

أعلنت كتائب القسام اليوم السبت،  عن استهدافها لقوات ومعدات تابعة للاحتلال في مناطق مختلفة من قطاع غزة، ملحقة خسائر...

مقالات ذات صلة