استشهاد قياديين بالمكتب السياسي لحركة حماس والحركة تنعيهما وتتوعد بالرد

اخترنا لك

استشهد قياديان بالمكتب السياسي لحركة حماس، ليل امس الاثنين، جراء قصف الاحتلال الكثيف والعشوائي على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

متابعات-الخبر اليمني:

ونعت الحركة الشهيدين وتوعدت الاحتلال بالرد على كل جرائمه منها جريمة استهداف قادة المقاومة، وقصف المدنيين عشوائيا في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان لها: “بأسمى آيات الفخر والاعتزاز وبمزيد من التسليم بقضاء الله وقدره، تزفّ حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى شعبنا الفلسطيني وأمّتنا العربية والإسلامية وإلى أحرار العالم: الشهيد القائد المجاهد عضو المكتب السياسي للحركة في غزة أ. زكريا أحمد أبو معمر (50 عاماً)، والشهيد القائد المجاهد عضو المكتب السياسي للحركة في غزة أ. جواد أبو شمّالة (50 عاماً)، اللّذين استشهدا إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الليلة الماضية”.

وأضافت “حماس”: “أنه إزاء استشهاد أولئك القادة العظام فإننا نؤكّد أن مسيرة الشهادة التي تمتزج فيها دماء القادة والجند من أبناء حركة حماس بدماء شعبنا المرابط الصامد في غزة وفي كل أرجاء الوطن والشتات، فداء لأرضنا ومقدساتنا، وذوداً عن كرامة شعبنا وأمّتنا العربية والإسلامية ستستمر حتى كنس الاحتلال عن أرضنا وقدسنا وأقصانا المبارك، وتحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة”

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن “طائرة تابعة لاحتلال اغتالت الليلة الماضية، جواد أبو شمالة، وزير الاقتصاد في حماس حيث كان يتولى، ضمن مهامه، إدارة الشؤون المالية للحركة وتخصيص الأموال لتمويل وتوجيه العمليات داخل قطاع غزة وخارجه”.

وتشن المقاتلات الحربية التابعة للاحتلال غارات مكثفة على قطاع غزة مستهدفة مواقع لحركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي وفصائل فلسطينية أخرى.

أحدث العناوين

الأحمر يعزز قبضته على اتصالات عدن ويبرم صفقة للاستحواذ على نفط شبوة

عزز حميد الأحمر، القيادي البارز في حزب الإصلاح، السبت، قبضته على اهم هياكل الاقتصاد جنوب اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأفادت...

مقالات ذات صلة