حماس: أمريكا شعرت بالخطر على الكيان فأمدته بالدعم وتدعو روسيا للعب دور محوري في المنطقة

اخترنا لك

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس إن  الإدارة الأمريكية شعرت أن هناك خطراً وجوديا على الكيان المحتل بعد تنفيذ عملية “طوفان الأقصى”  فأمدته بالطائرات وحاملات الطائرات لضمان استمراره.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال طاهر النونو إن “الهشاشة التي ظهر بها الجيش الصهيوني ترسل رسالة لمن يود الاعتماد عليه في تحالفات سياسية أو أمنية أو عسكرية أنه يعتمد على الوهم.

 

ودعا النونو القيادة في موسكو إلى لعب دور أكبر فيما يتعلق بالصراع في الشرق الأوسط، قائلا إن النظام الدولي يتغير والمشهد الإقليمي يتغير، وعلى الجميع قراءة هذا التغيير والعمل لمصلحة المظلومين والمتضررين من السلوك الأمريكي والإسرائيلي.

 

وأوضح أن رئيس حكومة الاحتلال لا يهتم بالعلاقة مع مصر أو أي دولة عربية أخرى، ويريد إلقاء تداعيات هذه المعركة على الأشقاء في مصر التي رفضت ذلك وأصرت على مواقفها التي نحترمها، داعيا جمهورية مصر وكل الدول العربية والإسلامية إلى مد يد المساعدة والإغاثة للشعب الفلسطيني في غزة.

 

وقال إن مزاعم الاحتلال كاذبة ومضللة، ويحاول من خلالها إيجاد مبررات لجرائمه في غزة، وقد أثبتنا زيف تلك الادعاءات عندما ظهرت مشاهد تؤكد مدى احترام مقاتلينا للنساء والأطفال والشيوخ على عكس ما يفعله الاحتلال من قصف المدنيين واستهداف الأطفال وسيارات الإسعاف وهدم المباني على ساكنيها.

 

وأكد النونو أن الاحتلال لا يريد أن يعترف بأنه انهزم أمام المناضل الفلسطيني الذي تجرع مرارة الهزيمة القاسية والإذلال رغم كل التدريب والتسليح لجنوده وقواته.

 

وأكد أن “طوفان الأقصى” عملية فلسطينية خالصة من حيث التخطيط والتنفيذ والأهداف والأيدي، وكل ما قامت به كتائب القسام جاء ردا على تدنيس المسجد الأقصى، والعدوان المستمر على الضفة الغربية واستمرار معاناة الأسرى وحصار غزة.

 

ودعا المستشار الإعلامي لرئيس الحركة الأمم المتحدة إلى أن تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال ومساندة حق شعبنا في الدفاع عن نفسه وتقرير المصير.

 

وأكد النونو أنه من السابق لأوانه الحديث عن قضية الأسرى، مضيفا: “عندما تنتهي هذه المعركة يمكننا الحديث عنهم”.

وعبر النونو عن الترحيب بمشاركة أي فرد من أفراد الأمة، فهذه معركة الأمة العربية والإسلامية للدفاع عن المقدسات، وهذه معركة أحرار العالم ضد انتهاكات الاحتلال لحقوق الإنسان.

 

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة