إحباط أمريكي من فشل سياسة التهديدات مع محور المقاومة

اخترنا لك

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون إن سبب تكرار التهديدات الموجهة نحو الأطراف المتوقع دخولها على خط المواجهة ضد كيان العدو الإسرائيلي، هو أن الأطراف المقصودة لا تلتفت إلى تلك التهديدات.

متابعات-الخبر اليمني:

ووجهت الولايات المتحدة 4 تهديدات حتى الآن تحذر فيها من دخول أطراف إقليمية ضد كيان العدو الإسرائيلي من بينها رسالة صريحة إلى إيران أن عليهم أن يحذروا وأخرى موجهة نحو حزب الله، كما تم الكشف عن مخاوف واشنطن من تعرض قواتها لهجمات من أطراف أخرى كأنصار الله في اليمن والحشد الشعبي في العراق، وذلك بعد إعلان من قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي.

ونشرت مجلة فورين أفيرز تقريرا أبرز مخاوف واشنطن من الحرب الشاملة في المنطقة، مشيرة إلى إعلان قائد أنصار الله في اليمن عبدالملك الحوثي وقيادات في العراق بشأن الجاهزية للتدخل المباشر إذا تم تجاوز الخطوط الحمراء.

وفي حين كانت واشنطن قد أرسلت حاملة طائرات إلى المنقطة من أجل مشاركة مباشرة مع كيان العدو الإسرائيلي إلا أنها عادت بعد التهديدات من قبل محور المقاومة وأعلنت أن إرسال حاملة الطائرات هذه ليست من أجل التصعيد وأنها لا تقصد إرسال مقاتلين إلى البر  ولا المشاركة المباشرة وإنما سيقتصر دعمها لوجيستيا، فيما طلب وزير خارجيتها أنتوني بلينكي من قطر العمل على التوسط من أجل عدم دخول أطراف أخرى.

وخلال الساعات الماضية تشهد المنطقة حراكا مكثفا بين حلفاء أمريكا من جهة، وبين إيران من جهة أخرى، حيث جرى اتصال بين الرئيس الإيراني  وولي العهد السعودي واتصال آخر بين وزير خارجية إيران ونظيره الإماراتي، وقد أشارت البيانات إلى توافقات باتجاه ضرورة وقف جرائم الحرب الصهيونية.

أحدث العناوين

صنعاء تؤكد جاهزيتها عسكريا مع التحاق 30 الف جندي وتكشف حدود ردها على اي تصعيد

اكدت صنعاء، الثلاثاء، جاهزيتها العسكرية لمواجهة اي تصعيد محتمل .. يتزامن ذلك مع تحركات مكثفة جنوب وشرق البلاد لتفجير...

مقالات ذات صلة