فلسطين في الأمم المتّحدة: الوضع مروّع للغاية في غزّة ومصرّون على تحصيل حقوقنا

اخترنا لك

أكّد المراقب الدائم فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، أمس الأربعاء، أنّ الوضع مروّع للغاية بحق السكان المدنيين في غزّة، وأنّ والدمار يفوق الخيال، مشيرا الى أنّ العالم كله، يرى تلك الكارثة التي تحل بالشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي تصريح من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، الى جانب ممثل الجامعة العربية الدائم لدى الأمم المتحدة، ماجد عبد الفتاح عبد العزيز، قال السفير الفلسطيني: “سنواصل التواصل مع الجميع، بما في ذلك مجلس الأمن، حتى يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته ويضع حداً لهذه الهجمة على شعبنا”، مشدداً على وجوب أن يكون هناك تدخل إنساني لتجنب كارثة تلوح في الأفق.

وأوضح منصور أنّ الفلسطينيين مرّوا بهذا الوضع الوضع مرات عدّة من قبل، وأكّد أنّ هذه الهجمات لا يمكن أن تكسر ارادة الفلسطينيين، مؤكداً أنّ الفلسطينين مصرون على تحصيل حقوقهم. وشدّد منصور على أنّ الحقوق والتطلعات الوطنية الفلسطينية “يجب أن تتحقق، وأن يكون هناك إجماع عالمي عليها، الأمر الذي يتطلب إنهاء الاحتلال.

من جانبه أكّد عبد العزيز، أنّ القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية بالنسبة لجامعة الدول العربية ولكل الدول العربية، رغم كل ما يحدث من تطورات. وقال:” إذا كانت إسرائيل تعتقد أن العمل العسكري سيحل القضية الفلسطينية، فهي مخطئة، كان من الممكن أن يحدث ذلك في عام 2006، مع الهجوم على لبنان، أو في عام 2008، أو في عام 2014، وقد حدثت هجمات أخرى عديدة، ولم تؤد إلى أي نتائج”.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة