مشاهد مروعة| جريمة منظمة لطيران الاحتلال الإسرائيلي في استهداف النازحين في قطاع غزة

اخترنا لك

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة، عن استشاد 70 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 200 آخرين، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لقوافل نازحين جنوب قطاع غزة.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، صورا ومقطع فيديو، “لمشاهد حية لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي قوافل النازحين على الطرقات، وتعرض الطواقم الإسعافية لهجوم آخر إثر محاولات الإسعاف”.

 

والجمعة، طالب الاحتلال الإسرائيلي في بيان نشره جميع سكان مدينة غزة إلى إخلاء منازلهم والتوجه جنوبًا، والبقاء في المنطقة الواقعة جنوب وادي غزة،  وعقب خروج المدنيين تم استهدافهم بغارات جوية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم السابع قصف المدنيين في غزة مخلفا آلاف من الشهداء والجرحى، فضلا عن تدمير المباني السكنية والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وتسببت الغارات الجوية لكيان الاحتلال بنزوح جماعي، فضلا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى عن القطاع.

وبينت فيديوهات نشرها فلسطينيون، اليوم الجمعة، مشاهد مروعة لتناثر جثث النازحين على الطرقات عقب استهدافهم بغارات جوية من قبل كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وكتب أحد النشطاء الفلسطينيين في تعليقه على أحد الفيديوهات، تحذير المقطع يحتوي مشاهد قاسية، وعلق قائلا :”هربوا من موت إلى موت آخر ..مشاهد من المجزرة البشعة التي اقترفها الاحتلال بحق قوافل النازحين من شمال غزة للمناطق الجنوبية”.

 

ووصف حقوقيون ما حدث بالجريمة المنظمة، وكتب الناشط الفلسطيني، خالد الصافي، في تدوينة عل. منصة (إكس)  معلقا على قصف النازحين بالقول:”إجرام غير مسبوق، الاحتلال يجبر الناس في غزة على النزوح إلى الجنوب عن طريق شارع صلاح الدين، ثم يستهدف آلاف النازحين بالقصف الهمجي، صغار وكبار ونساء وأطفال”.

وفي مشاهد غير مسبوقة نشرت وسائل إعلام أمس الخميس، فيديوهات تظهر تكدس جثامين شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أمام مستشفى الشفاء بالقطاع، وذلك بسبب امتلاء ثلاجات الموتى وعدم وجود أماكن لهذا العدد المتزايد من الجثث.

لمشاهدة فيديوهات وزارة الصحة:

🚨مشاهد حية لاستهداف الاحتلال للنازحين على الطرقات وتعرض الطواقم الاسعافية للهجوم إثر محاولة أإجلاءهم

مشاهد حية لاستهداف الاحتلال للنازحين على الطرقات وتعرض الطواقم الاسعافية للهجوم إثر محاولة أإجلاءهم

 

 

 

أحدث العناوين

الاحتلال يكثّف قصفه الجوي على رفح ويواصل ارتكاب جرائمه بحق أهاليها

استشهد وجرح عدد من المواطنين الفلسطينيين في قصف اسرائيلي استهدف منازلهم في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وقصفت الطائرات...

مقالات ذات صلة