كل ما تريد أن تعرفه في اليوم العاشر من العدوان على غزة وتواصل طوفان المقاومة

اخترنا لك

مع دخول اليوم العاشر من الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، يواصل جيش الإحتلال القصف المكثف على القطاع مستهدفا المدنيين على نطاق واسع، ليرتفع عدد الشهداء إلى 2670، والجرحى إلى 9600، في حين ردّت المقاومة بقصف عمق المستوطنات والمدن المحتلة، مؤكدة استعدادها لمواجهة أي اجتياح بري.

متابعات ـ الخبر اليمني:

وبينما يواصل كيان الإحتلال الاستعداد لعملية برية محتملة، ارتفع عدد النازحين داخل القطاع إلى مليون نازح، وسط تأكيدات أممية بأنّ “الإحتلال يمارس التطهير العرقي ضد سكان غزة”.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء الأحد، أكثر من 10 غارات على بنايات ومنازل في منطقة تل الهوا، جنوب غرب مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية بعدة صواريخ منازل وبنايات في تل الهوا، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، في وقت تواجه فيه مركبات الإسعاف صعوبة في التوجه للمكان بسبب استمرار القصف في كل لحظة.

في غضون ذلك، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن لشبكة “سي بي إس” إنّ “من الخطأ أن تحتل إسرائيل قطاع غزة مرة أخرى”.  واعتبر بايدن أنّ “حماس لا تمثل كل الشعب الفلسطيني، إلا أنّ الغزو والقضاء على المتطرفين” هو “مطلب ضروري”.

يُذكر أنّ كيان الإحتلال واجه تحذيرات بشأن العواقب المترتبة على إرسال قوات برية إلى غزة، مع تنبيه منظمات من كارثة إنسانية، إضافة إلى المخاوف من توسع دائرة النزاع والتحديات المتمثلة “في فصل المسلحين عن المدنيين”.

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة