“الصهيونية” تلوح بالانسحاب من حكومة الاحتلال مع فشلها عسكريا

اخترنا لك

لوح حزب صهيوني يعد شريك رئيس في حكومة الاحتلال الحالية  ، الاثنين، بالانسحاب  في خطوة  من شانها تعميق الازمة داخل الكيان الإسرائيلي وتكتلاته السياسية.

الخبر اليمني- الأراضي المحتلة:

وشن وزير المالية في حكومة الاحتلال  بتسلئيل سموتريتش هجوم غير مسبوق على المنظومة العسكرية والأمنية للاحتلال مؤكدا فشلها في حماية المستوطنين  مع اقتحام مسلحي المقاومة للأراضي المحتلة وقتل المئات ..

واشار سموتريش إلى أن العقد بين المستوطنين وحكومة الاحتلال  اصبح ملطخ بالدماء.

وسموتريش يترأس حزب  الصهيونية الدينية التي تعد شريكة رئيسه في حكومة الاحتلال.

وجاء هجومه على شريكه في الحكومة عشية اتساع الخلافات داخل قوى الاحتلال بشان الهجوم البري على غزة من عدمه وسط رفض قطاع واسع داخل الاحتلال  للعملية البرية خشية هزيمة جديدة  لقواته  واتساع رقعة المواجهات شمالا في ظل تصعيد حزب الله ناهيك عن التكلفة المادية والبشرية في حال المغامرة.

وانسحاب حزب الصهيونية الدينية قد تفكك منظومة الاحتلال الحالية خصوصا في ظل مقاطعة اليسار بقيادة يائير لابيد  لنتنياهو وتمسكه بفض الشراكة مع اليمين المتطرف.

كما يتزامن مع  تراجع كبير للاقتصاد التي تعتمد عليه الدولة العبرية  حيث بدأت المخاوف من تراجع  التصنيف الائتماني للاحتلال ما قد  يدفع لسحب الاستثمارات من دولة الكيان الصهيوني ناهيك عن انهيار العملة المحلية المعروفة بـ”الشيكل” والتي تشهد تراجعا بشكل يومي منذ  طوفان الأقصى إلى جانب توقف القطاعات الصناعية بفعل استدعاء العاملين فيها كقوات احتياط والاهم تتركز بالتكلفة المالية الباهضة التي تضخها   حكومة الاحتلال يوميا وتقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة