آخر تطورات معركة طوفان الأقصى في يومها الـ11.. كل ما تريد معرفته

اخترنا لك

لليوم الـ11 على التوالي، يواصل الإحتلال الإسرائيلي جرائم استهداف المدنيين في منازلهم بغزة، والتي كانت الأعنف على القطاع وشرقه منذ بدء العدوان، فيما كشفت المقاومة أول معلوماتها الرسمية عن الأسرى، وجنسياتهم، وأعدادهم.

متابعات ـ الخبر اليمني:

وكشف المتحدث باسم كتاب القسام، “أبو عبيدة” تفاصيل جديدة حول الأسرى الإسرائيليين لدى الحركة، قائلاً إنّ “الأعداد كبيرة، وإنهم من جنسيات مختلفة”، لافتًا إلى أنّ “هنالك لدى الفصائل الأخرى أيضًا عدد آخر من الأسرى”.

إلى ذلك، شنت طائرات الاحتلال غارات مكثفة على الأحياء الشرقية لمدينة غزة وحي الزيتون والشجاعية وشمال غرب المدينة، وسط حديث عن استخدام قنابل عنقودية.

وفي آخر حصيلة للضحايا أكدت وزارة الصحة في غزة استشهاد 2808 شخصًا وإصابة أكثر من 11 ألفًا آخرين منذ السابع من تشرن الأول/ أكتوبر الجاري.

وفي الوقت الذي يواصل فيه جيش الإحتلال حشد قواته والتحضير لعملية عسكرية برية محتملة في القطاع، فقد ارتفع عدد النازحين داخل غزة إلى مليون نازح، وسط اتهامات أممية للاحتلال بممارسة التطهير العرقي ضد سكان غزة.

وبات ربع سكان قطاع غزة بلا مأوى بعد نزوحهم من بيوتهم قسرًا تحت القصف والغارات، ويتوزعون بين مراكز الإيواء وعند الأهل والأقارب.

إلى ذلك، حذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، لين هاستينغز، من خطورة الوضع اللاإنساني غير المسبوق في غزة ونفاذ الإمدادات الأساسية.

وفي السياق، شنّت طائرات جيش الإحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، قصفًا جديدًا للمرة الرابعة على معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، وسط جهود مصرية وعربية ودولية للوصول لهدنة وإدخال مساعدات عاجلة إلى القطاع عبر المعبر الذي لا يزال مُغلقا حتى الآن.

بدورها، أطلقت سرايا القدس وكتائب القسام، مساء أمس، رشقتين صاروخيتين استهدفت تل أبيب والقدس، ومدن ومستوطنات غلاف قطاع غزة.

وأكدت سرايا القدس وكتائب القسام، في بيانين منفصلين، أنّ “الصواريخ التي أُطلقت مساء ضمن معركة طوفان الأقصى، جاءت ردًا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي، بحق المدنيين في قطاع غزة”.

وأفادت كتائب القسام، بقصف تل أبيب برشقة صاروخية، فيما قالت سرايا القدس، إنّها “وجهت ضربة صاروخية بأكثر من 100 صاروخ استهدفت مدن ومستوطنات غلاف غزة، سديروت، عسقلان، أسدود، بئر السبع، نتيفوت وصولاً إلى تل أبيب والقدس”.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة