ترتيبات أمريكية لقمة عربية يترأسها بايدن

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة،  الثلاثاء،  ترتيبات لقمة عربية يترأسها الرئيس الأمريكي ، جو بايدن.

الخبر اليمني – عمان:

وأفادت وسائل اعلام أمريكية بان الترتيبات تجرى في العاصمة الأردنية عمان  حيث يتوقع وصول بايدن بعد زيارته لتل ابيب ، مشيرة إلى أن القمة قد تجمع الملك الأردني والرئيس الفلسطيني والرئيس المصري.

والقمة المرتقبة  يهدف من خلالها الرئيس الأمريكي لمنح  الاحتلال ضوء اخضر للهجوم على قطاع غزة برا وشرعنتها عربيا خصوصا في ظل التقارير التي تتحدث عن اتفاق أمريكا مع الاحتلال بإطلاق العملية عقب مغادرة بايدن للأراضي الفلسطينية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي  انتوني بلينكن  بدأ الأسبوع الماضي جولة في المنطقة شملت تل ابيب والأردن حيث التقى هناك بالرئيس الفلسطيني إضافة إلى دول أخرى ابرزها مصر حيث التقى بالرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومع أن الرئيس الفلسطيني سبق وان  منح الاحتلال ضوء ببيان اعتبر فيه حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني في تبرير للحرب على القطاع الا ان مواقف العاهل الأردني والرئيس المصري لا تزال غامضة  رغم التقارير عن تماهيهما  مع التوجه الأمريكي  خصوصا في ظل اكتفائهما للحديث عن مصالح بلديهما فقط بإبقاء وصاية الأردن على المقدسات ومنع تهجير سكان غزة إلى مصر.

أحدث العناوين

الاحتلال يعترف بأن قرار القضاء على حماس أمر مستحيل

قال المتحدث باسم الجيش الصهيوني، دانيال هاغاري، إن الحديث عن تدمير (القضاء) على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأنه ذر...

مقالات ذات صلة