خارجية صنعاء: استمرار العدوان على غزة سينعكس سلبا على أمن المنطقة

اخترنا لك

قالت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء، إن استمرار العدوان الصهيوني على غزة سينعكس سلباً على الأمن والاستقرار في المنطقة، معبرة عن إدانتها بشدة العدوان الصهيوني على قطاع غزة وجرائم الحرب التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

صنعاء- الخبر اليمني:

ودان “المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، “الجرائم الصهيونية الأمريكية بحق أبناء الشعب الفلسطيني وآخرها جريمة الإبادة الجماعية في المستشفى الأهلي المعمداني”، معتبرا أن ذلك “تعبيراً واضحاً لليهود وسمتهم العدائية للإسلام والمسلمين”.

وقال بيان المجلس السياسي إن “العدو الصهيوني المغتصب لفلسطين قد تجاوز كل الخطوط الحمراء ولا بد أن تتغير قواعد الاشتباك”، مشيرا إلى أن ” شعوب وأحرار أمتنا اليوم في مقدمتهم الشعب اليمني يقفون اليوم صفاً واحداً مدركين لهوية عدوهم وعلى وعي كامل بنواياه وما يجب عليهم فعله لردعه”.

وأكد أن “هذه اللحظة تاريخية فارقة في تاريخ أمتنا وندعو جميع أبناء الأمة للتوحد في مواجهة عدو الأمة لدعم ومساندة المجاهدين”، مشيرا إلى أن “هذا العدو قد تجاوز كل الحدود وكل المعايير الإنسانية والأخلاقية وكل المواثيق الدولية ولا يمكن التعامل معه سوى بالقوة”.

وأضاف بيان أعلى سلطة في صنعاء: “على الكيان الصهيوني ومن يقف وراءه أن يعلموا أن جرائم الإبادة التي تمارس اليوم ضد الشعب الفلسطيني لن تمر”، معتبرا أن “صمت الأنظمة العربية والإسلامية أصبح جريمة ترتكب بحق فلسطين واستمرار حالة الخذلان لفلسطين من شأنها أن تغري العدو لارتكاب المزيد من الجرائم”.

وقال ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام إن مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني إبادة جماعية بغطاء أمريكي غربي، وهي فظاعة صهيونية توجب الكثير من العمل لتحطيم الغطرسة الصهيونية.

وأكد عبدالسلام أنه لا مجال لترك أهل غزة عرضة للإبادة الجماعية، مشددا على أن جميع الدول الإسلامية جمعاء معنيةٌ بالتحرك الفاعل والرادع وفي المقدمة محور المقاومة.

وتابع عبدالسلام : من ترتعد فرائصه أو يقدم مصالحه على دماء شعب غزة فلا خير فيه، مصلحة المسلمين في الانتصار لأهل غزة، وما دون ذلك فهو الذل والهوان.

وارتكب كيان الاحتلال الإجرامي مجزرة مروعة في قطاع غزة بقصفه مستشفى المعمداني المكتظ بالجرحى المدنيين والسكان الذين نزحوا إليه هربا من القصف، ما أدى إلى استشهاد 500 شهيد، وإصابة المئات بجروح مختلفة، في ظل انهيار القطاع الصحي نتيجة لحصار الكيان وتهديده المستمر بقصف المستشفيات ومطالبته لها بالإخلاء.

أحدث العناوين

Yemeni defenses shoot down sixth US aircraft since the beginning of the battle of Al-Aqsa Flood

Yemeni forces announced on Wednesday the downing of a US aircraft of the "MQ-9" type while carrying out hostile...

مقالات ذات صلة