بايدن يهدي أشلاء من غزة كعربون صداقة لنتنياهو

اخترنا لك

جدد الرئيس الأمريكي ، جو بايدن، الأربعاء، تأكيده دعم  إسرائيل في حربها المستمرة على غزة..

يأتي ذلك بعد ساعات على وصوله الأراضي المحتلة على إيقاع مجزرة دامية ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة بقنبلة أمريكية  وراح ضحيتها قرابة 500 شهيد ومئات الجرحى.

الخبر اليمني – تل ابيب:

وقال بايدن خلال لقاء جمعه برئيس حكومة الاحتلال بن يامين نتنياهو “لستم وحدكم .. نحن معكم”.

واكد الرئيس الأمريكي   مباركته للعملية الأخيرة في غزة والجرائم المقبلة، محاولة  تبرير الجريمة بتجديد وصف حماس بـ”الإرهابية” واتهامها بقتل  1300 من جنود الاحتلال بينهم أمريكيين.

وكان الاحتلال استبق وصول بايدن باستهداف مستشفى أهلي في غزة يستخدمه المدنيين كملجأ هربا من القصف البري والبحري والجوي المستمر على القطاع منذ أيام.

وتعد زيارة بايدن  الأولى للأراضي المحتلة منذ إعادة تعيين نتنياهو  رئيس للحكومة الإسرائيلية ، حيث اتسمت علاقة الطرفين خلال الفترة الماضي  بالخلافات بسبب قرار اليمين المتطرف السير بإجراءات التعديلات القضائية والتي دفعت واشنطن للتلويح بانقلاب على نتنياهو بدعم   وزير الدفاع الإسرائيلي  المعارض.

ووصف تبرير  بايدن لمجزرة مستشفى المعمداني  بمثابة محاولة للتقرب إلى الاحتلال مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة خصوصا وأن العملية نفذت بقنبلة أمريكية  من نوع مارك 84 ، وفق ما أورده تقرير لصحيفة ول استريت جورنال الأمريكي، في حين اكد وزير الخارجية الإيراني، امير حسين عبداللهيان اشراف وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الذي تراس اجتماع للحكومة الامنية المصغرة لنحو 7 ساعات قبل الهجوم، على العملية من غرفة عمليات مشتركة مع الاحتلال.

وأعلنت الولايات المتحدة  دعمها الكامل مع الاحتلال في جرائمه التي يرتكبها بحق الفلسطينيين منذ الأسبوع الماضي ، حيث سارعت لنشر  حاملتي طائرات إضافة إلى نشر الفي جندي من مشاة البحرية ناهيك عن ارسال مقاتلات حربية واسلحة وذخائر إلى الأراضي المحتلة.

أحدث العناوين

رسميا.. قوات صنعاء تعلن إسقاط “فخر الطائرات الأمريكية الاستطلاعية المقاتلة” إسنادًا لغزة

أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، الجمعة،  تمكن قواتهم الجوية من إسقاط طائرة أمريكية جديدة من طراز MQ9...

مقالات ذات صلة