ارتفاع قياسي لأسعار النفط مع إعلان أمريكا هجمات من اليمن والعراق

اخترنا لك

ارتفعت أسعار النفط مكاسبها اليوم الجمعة متجهة صوب تسجيل زيادات للأسبوع الثاني، وسط تزايد المخاوف من توسع نطاق العدوان الإسرائيلي على غزة  وإمكانية تعطل إمدادات الطاقة من منطقة الشرق الأوسط.

متابعات-الخبر اليمني:

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بنسبة 1.23% إلى 93.61 دولارا للبرميل بحلول الساعة 11:16 بتوقيت غرينتش، وذلك عقب ساعات من إعلان الولايات المتحدة عن هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة انطلقت من اليمن والعراق.

كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 90.60 دولارا للبرميل، ويحل أجل استحقاق عقد شهر نوفمبر/تشرين الثاني اليوم الجمعة.

وسجل عقد استحقاق شهر ديسمبر/كانون الأول الأكثر نشاطا لخام غرب تكساس الوسيط 89.74 دولارا للبرميل، مرتفعا أكثر من 1.6%.

وكان تقرير لوكالة بلومبيرغ قد توقع أن تبلغ أسعار النفط إلى 150 دولارا للبرميل حال تحول الصراع في غزة إلى حرب مباشرة بين العدو الإسرائيلي وإيران،

وفقًا لآنا بواتا، رئيسة الأبحاث الاقتصادية في شركة “أليانز تريد” فإن ارتفاع أسعار النفط ستؤدي إلى تضخم أسرع ونمو اقتصادي أضعف.

وقالت باتا إن النمو العالمي ككل سيتباطأ إلى 2%، وهو ما يقترب من العتبة التي تشير إلى الانكماش. ومن ناحية أخرى، لا ينبغي لنا أن نستبعد التهديد بتداعيات الأسواق المالية.

وأشارت بواتا إلى أن “المخاطر السيادية زادت، وهذا أمر واقع، لأن أسعار الفائدة الحقيقية هي بوضوح أعلى بكثير من النمو”.

أحدث العناوين

فيديو| الجيش المصري يعتدي بوحشية على شاب فلسطيني قرب الحدود مع رفح

وثق ناشطون فلسطينيون، اليوم الأربعاء، مشاهد صعبة لاعتداء حرس الحدود المصري على فتى فلسطيني حاول الهرب من قصف الاحتلال...

مقالات ذات صلة