صحة غزة: كيان الاحتلال ارتكب 550 مجزرة بحق عوائل القطاع

اخترنا لك

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، عن إحصائية جديدة لجرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزّة.

غزة- الخبر اليمني:

وأوضحت الوزارة في بيان أن الكيان ارتكب 550 مجزرة بحق العوائل في قطاع غزّة، حيث ارتقى ضحية هذه المجازر 3353 شهيداً من أفراد العائلات التي استهدفها الاحتلال منذ بدء العدوان، مشيرة إلى أن بعض أفراد هذه العائلات ما زال تحت الأنقاض.

وأشار بيان الوزارة إلى أنه سقط خلال 15 يوم من عمر العدوان الأخير على القطاع، “4385 شهيداً في قطاع غزّة، منهم 1756 طفلاً، و967 سيدة، إضافةً إلى 13561 جريحاً”.

واستشهد 51 كادراً صحياً، وإصابة 87 آخرين بجراحٍ مختلفة، فيما أعلنت وزارة الصحة خروج 7 مستشفيات و25 مركزاً صحياً عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.

وقالت صحة غزة إنها اضطرت لإقامة خيامٍ متعدّدة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الجرحى والمرضى، والتي تفوق قدرتها الاستيعابية، حيث أن “إشغال الأسرّة في مستشفيات قطاع غزة فاق نسبة 150%”.

وأعلنت “إدخال عددٍ محدود من الشاحنات يُشكّل 3% فقط مما كان يدخل يومياً إلى قطاع غزة من الاحتياجات الصحية والإنسانية قبل العدوان”، مؤكّدةً أنّه لا يتناسب مع ما كان يدخل إلى القطاع، والذي كان يتجاوز الـ 600 شاحنة يومياً.

أحدث العناوين

الانتقالي يهاجم مأرب عسكريا ويعرض قبول المصالحة الامريكية

صعد المجلس الانتقالي، السلطة الموالية للإمارات جنوب اليمن، الخميس، ضد رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي .. يتزامن ذلك مع...

مقالات ذات صلة