“أوقفوا الإبادة الجماعية بحق غزة”.. مظاهرات في ألمانيا وناشطون يضيئُون مبنى البرلمان دعما لفلسطين

اخترنا لك

خرج آلاف المتظاهرين بمختلف المدن الألمانية، السبت، في مسيرات تضامنية مع فلسطين، رافضين لجرائم كيان الاحتلال بحق المدنيين في غزة.

متابعات – الخبر اليمني:

وتظاهر نحو 6 آلاف شخص في العاصمة برلين من منطقة أورانينبلاتز إلى ساحة هيرمانبلاتز حاملين شعار  “تخلصوا من الاستعمار ضد الاضطهاد العالمي”.

وأوقفت الشرطة التظاهرة من وقت لآخر وأصدرت تحذيرات بإعلانات باللغة العربية بحجة الإدلاء بتصريحات عنيفة ومعادية لكيان الاحتلال.

كما أقام متظاهرون في برلين صلاة جنازة الغائب على ضحايا الهجمات الإسرائيلية في فلسطين، وتجمع قرابة 9000 شخص في ساحة تمبلهوف ودوسلدورف التي كانت تُستخدم في السابق مطارا، ودعوا للضحايا الفلسطينيين بعد صلاة جنازة الغائب.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “من أجل السلام والعدالة والكرامة الإنسانية في فلسطين”، و”ضد الحرب والعنف والعدوان على غزة”.

وسار المتظاهرون من محطة القطار الرئيسية إلى برلمان الولاية ملوحين بالأعلام الفلسطينية، وشهدت مدن ألمانية إلى جانب برلين ودوسلدورف، مسيرات تضامنية مع فلسطين، منها كولونيا ومونستر وبيليفيلد وغيرها.

كما قام ناشطون بإضاءة مبنى البرلمان في برلين بألوان العلم الفلسطيني وكتابة رسالة مفادها “أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة”.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة