الصين تعزيز قواتها في المنطقة بـ6 سفن حربية بينها مدمرة

اخترنا لك

عززت الصين، الاحد، تواجدها العسكري في المنطقة العربية بالتزامن مع تحشيدات غربية – أمريكية  وسط تصاعد المخاوف من حرب عالمية جديدة في المنطقة.

الخبر اليمني – بكين:

وأفادت وسائل اعلام غربية  بنشر  جيش التحرير الشعبي الصيني 6 سفن حربية في الشرق الأوسط ، مشيرة إلى أن الاسطول الجديد يضم  فرقة العمل “زيبو” ومدمرة صواريخ موجهة وفرقاطة “جينجتشو” وسفينة الإمداد “كيانداوهو”..

وكانت هذه السفن  قضت عدة أيام في سلطنة عمان قبل إعادة نشرها في مناطق متفرقة من المنطقة ، وفق تقرير لصحيفة ديلي اكسبريس الامريكية.

والتحرك الصيني عسكريا  في المنطقة ضمن  خطوات لبكين بدأت مؤخرا مع تصاعد الصراع في الأراضي المحتلة، حيث عقد الرئيسان الصيني والروسي قمة بذكرى اطلاق   بكين لطريق الحرير الجديد اعقبه امر الرئيس الروسي  بنشر دوريات مستمرة لمقاتلات مسلحة بصواريخ كينجال التي تصل مداها 1500 كيلومتر فوق البحر الأسود وبما يضع البوارج الامريكية في المتوسط بالمرمى.

وأعلنت الصين وروسيا موقف مغاير للموقف الأمريكي الغربي بشان حل الدولتين ووقف الحرب على غزة فورا.

وتحشيدات الصين وروسيا جاء بموازية تحشيدات أمريكية غربية للمتوسط.

وتدرك الصين وروسيا بان الحرب على غزة  تهدف لإحداث تغييرات  جيوسياسية في المنطقة  تعزز نفوذ واشنطن والغرب على العالم خصوصا وأن الهدف من تهجير سكان غزة متعلق بقناة بن غوروين التي بدأت إسرائيل بدعم غربي شقها قبل نحو شهرين وتهدف من خلاله من تحويل طريق الملاحة الدولية  من قناة السويس إلى هذه القناة الجديدة التي تربط الأحمر بالمتوسط وتسعى أمريكا والغرب من اجهاض المشروع الصيني  بخط اقتصادي جديد دشنه الرئيس الأمريكي من الهند مؤخرا ويربط الهند بدول خليجية  وإسرائيل وصولا إلى الغرب.

أحدث العناوين

Regardless of the noise, there is no way for us except to continue the economic boycott until we achieve self-sufficiency

Mehdi Al-Mashat, the President of the Supreme Political Council in Sana'a, emphasized on Thursday the importance of continuing the...

مقالات ذات صلة