فرنسا | مظاهرة تضامنية مع فلسطين في باريس تطالب بإنهاء العدوان الوحشي على قطاع غزة

اخترنا لك

على الرغم من الحظر الذي تفرضه السلطات الفرنسية على التظاهرات التضامنية مع فلسطين، شهدت العاصمة باريس، تجمعًا واسعًا للمناصرين للقضية الفلسطينية، حيث احتشدوا تأكيدًا على مساندتهم لفلسطين وتنديداً بالعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

متابعات ـ الخبر اليمني:

وتجمّعت حشود المناصرين للقضية الفلسطينية في باريس، حيث رفعوا الأعلام الفلسطنية واللافتات الداعمة لقضيتها، وخطوا عليها شعارات التضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بحريته وبلاده.

وصدحت أصوات المتظاهرين في فرنسا بالدعوات لحرية فلسطين المحتلة، مؤكدين رفضهم القاطع لكيان الإحتلال الإسرائيلي وانتهاكه حقوق الفلطسنيين.

وكانت الشرطة الفرنسية قد فرضت حظرًا في وقت سابق على الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين وتغريم المشاركين بمبالغ مالية، كما حذرت من أنّ إقامة أي مظاهرة في أنحاء البلاد سيتعرض مؤيدوها للسجن.

وبدأت معركة “طوفان الأقصى” التي أعلن عنها القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، فجر السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بسلسلة من عمليات اقتحام المقاتلين للمستوطنات والمواقع العسكرية في غلاف غزة وقتل وأسر عدد كبير من جنود الاحتلال.

من جهته، أعلن جيش الإحتلال شن عدوان انتقامي على المدنيين في قطاع غزة بعد فشله في مواجهة المقاومين، أطلق عليه اسم عملية “السيوف الحديدية”.

أحدث العناوين

شهادات كبار القادة الأمريكيين أمام الكونجرس عن العمليات اليمنية

أقر مسؤولون أمريكيون بفشل الردع الأمريكي أمام اليمن مؤكدين أن الهجمات اليمنية معقدة وشكلت خطورة عالية على السفن  الحربية...

مقالات ذات صلة