لدواع إنسانية ومرضية.. المقاومة تطلق سراح أسيرتين إسرائيليتين

اخترنا لك

نشرت كتائب القسام -الذراع العسكري لحركة حماس، ليل الاثنين الثلاثاء، مقطع فيديو، للحظة إطلاق سراح أسيرتين إسرائيليتين هما نوريت يتسحاق ويوخبد ليفشيتس.

متابعات ـ الخبر اليمني:

وكانت قد أعلنت كتائب القسام مساء اأمس الاثنين إطلاق سراح محتجزتين امريكيتين كانتا محتجزتين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري بوساطة مصرية قطرية.

وصرح الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في بيان اليوم : “قمنا وعبر وساطة مصرية قطرية بإطلاق سراح المحتجزتين نوريت يتسحاك ويوخفد ليفشيتز، علمًا بأن العدو (إسرائيل) رفض منذ الجمعة الماضية استلامهما”.

وأضاف أبو عبيدة “قررنا الإفراج عنهما لدواع إنسانية ومرضية قاهرة رغم ارتكاب الاحتلال لأكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق مع الإخوة الوسطاء على الالتزام بها خلال هذا اليوم لإتمام عملية التسليم”.

في المقابل، أكدت مصادر تابعة لكيان الاحتلال مساء اليوم إطلاق سراح الامريكيتين  وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” نقلا عن المصادر قولها إنه “سيتم تسلم الرهينتين عبر معبر رفح بعد فحصهما من قبل طبيب مصري تلقى أدوات طبية من إسرائيل وتم تدريبه على كيفية استخدامها”.

وأضافت الصحيفة أنه “من المنتظر أن تصل الرهينتان إلى منطقة نيتسانا جنوب إسرائيل ليتم نقلهما بمروحية للمستشفى”.

من جانبها، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان إنه تم تسليم الرهينتين عبر الجانب المصري لمعبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.

ومن المنتظر نقل الرهينتين وتسليمهما للجانب الإسرائيلي خلال وقت قصير، وفق اللجنة.  وأضافت اللجنة الدولية للصليب الأحمر: “وظيفتنا كوسيط حيادي بين طرفي النزاع يجعل عملنا ممكنا، نحن جاهزون لزيارة من تبقى من الرهائن في الأسر والمساهمة في أي عملية مستقبلية لإطلاق سراحهم”.

وتابعت “نحن سعيدون نظرا لأن أولئك الذين أطلق سراحهم سيتحدون مع عائلاتهم وأحبتهم مرة أخرى”.

وكانت حركة حماس قد أعلنت يوم الجمعة الماضي إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين في غزة لدواع إنسانية بوساطة قطرية.

أحدث العناوين

شاهد| الرئيس السوري يشيد بالعمليات اليمنية ويؤكد: حوّلت اليمن إلى قوة عالمية حقيقية

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد، السبت، بالعمليات اليمنية المسانِدة لغزة، منذ بداية معركة طوفان الأقصى وصولا إلى إعلان القوات...

مقالات ذات صلة