أمريكا ندعم “كيان الاحتلال” وطهران سهلت الهجمات على قواتنا

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:
وعبرت أمريكا على لسان المتحدث باسم البيت الأبيض أن هناك تصاعد للقلق لدى الولايات المتحدة إزاء احتمال تصعيد الحرب على غزة، بالرغم من رفض واشنطن لدعوات وقف إطلاق النار.
واعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية أن لحليفتها إسرائيل -كيان الاحتلال- الحق في الدفاع عن نفسها، وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين، إن “إيران تواصل دعم حماس وحزب الله.
وقال نعلم أن إيران ترصد من كثب هذه الأحداث، وفي بعض الحالات، تسهل في شكل نشط هذه الهجمات وتحفز آخرين قد يرغبون في استغلال النزاع لمصلحتهم ومصلحة إيران”.

وأضاف “نعلم أن هدف إيران هو الحفاظ على درجة معينة من الإنكار في هذا المجال، لكننا لن نسمح لهم بالقيام بذلك، وكانت إدارة الرئيس جو بايدن تشيد بفترة من الهدوء النسبي مع الفصائل الموالية لإيران في المنطقة، عقب محادثات بين مسؤولين أميركيين وإيرانيين-حسب وصف البيان-.

 

 

 والأربعاء استهدفت 5 صواريخ ومسيرات هجومية ثلاث قواعد عسكرية في العراق تضم قوات أميركية في إطار تحالف دولي لمكافحة تنظيم “داعش”.

 

 

وأعلنت الولايات المتحدة هن تقديم مساعدة دفاعية ضخمة لكيان الاحتلال منذ عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حماس في السابع من تشرين الأول. وأكد كيربي أيضا أن الولايات المتحدة أرسلت “عددا” من المستشارين العسكريين إلى إسرائيل.

 

 

 

وقال كيربي إن المستشارين العسكريين يتمتّعون بخبرة في “نوع العمليات التي يشنّها  كيان الاحتلال (حاليا) وقد تشنّها في المستقبل”، وإنهم “موجودون هناك لتبادل وجهات النظر”.

 

 

 

وفي قطاع غزة، استشهد أكثر من 5 آلاف فلسطيني، معظمهم مدنيون، وبينهم قرابة 2000 طفل جراء القصف الإسرائيلي، بحسب وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة