المدير العام للمستشفيات في غزة: الوضع أصبح فوق طاقة الجميع

اخترنا لك

قال المدير العام للمستشفيات في وزارة الصحة في قطاع غزة محمد زقوت، إن هناك عددا كبيرا من الجرحى يصل إلى مستشفيات قطاع غزة، واصفا  الوضع بالجنوني وأنه أصبح فوق طاقة الجميع.

متابعات  – الخبر اليمني:

وأشار زقوت في تصريحات صحفية، إلى أن قوات كيان  الاحتلال تريد “محو قطاع غزة من الخارطة” لافتا إلى أن العدوان لا يتوقف على القطاع ولا على المنطقة الجنوبية منه.

وبين أن هناك حالات يمكن إنقاذها في الوضع الطبيعي، لكن مستشفيات القطاع المحاصر لا تستطيع ذلك نظرا للكمّ الكبير من الإصابات الذي يتدفق عليها.

وأوضح أن قوات الاحتلال تنفذ غارة كل 5 دقائق، وكل غارة تخلف 20 شهيدا على الأقل، إضافة إلى 50-70 إصابة تكون نحو 20 إصابة منها “بالغة الخطورة”.

وعن المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة، قال زقوت، إنها لا تكفي لاحتياجات المستشفيات، كما أنها بالكاد تصل إليهم.

وأوضح أن مستشفيات القطاع المحاصر تحتاج إلى أسرّة ومستلزمات وأدوية وطواقم طبية، وأن المصابين الذي تلقوا العلاج،  فأنهم لا يجدون مكانا للذهاب إليه عقب تلقي العلاج.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الحالي، إلى 5791 شهيدا، منهم 2360 طفلا، و1292 سيدة، و295 مسنا، وإصابة 16297 شخصا بجراح مختلفة.

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة